شدّد عضو كتلة "المستقبل" النائب ​محمد الحجار​ على أن "ما يعنينا حالياً أكثر ممّا يريده "​حزب الله​"، أو ماذا يفكّر فيه هو تشكيل حكومة تستطيع أن تقوم بواجبها تجاه الشعب، لأن الوضع الإقتصادي تعيس بينما ​الوضع المالي​ دقيق جداً، وإذا لم تُشكَّل حكومة، فمشكلتنا ستكون صعبة جداً، وهو ما يُشغل البال بالأكثر".

وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، اعتبر الحجار أنه "يتوجّب على "حزب الله" أن يفهم أن "الفيتو" الذي رفعه في آخر لحظة حول توزير أحد سنّة ​8 آذار​ وعدم تقديم اسماء وزرائه للحكومة الجديدة إذا لم تتمّ تلبية هذا الأمر، هو "فيتو" رفعه في النهاية في وجه اللبنانيين كلّهم. ونحن ننتظر أن يدرك "الحزب" تماماً أن هذه المجموعة تتبع سياسياً له، ولولا دعمه لما كانت حصلت على أصواتها، والتي تبقى أقل بكثير ممّا يُسوّق له ورغم ذلك، يحاول "حزب الله" فَرض توزير أحدهم بشكل فيه تعدٍّ على الصلاحيات الدستورية لرئيس ​الحكومة​، ولذلك انعكاسات سلبية كثيرة على الوضع اللبناني عموماً، إذا استمر الأمر على ما هو عليه حالياً".

ولفت الى أن "رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ "يُساير" "حزب الله" في هذا الموضوع"، مشيراً إلى ان "رغم ذلك، يبقى أن الرئيس بري يعرف حق المعرفة دقة الوضع المالي، ولديه وزير المالية من فريقه السياسي، ونسمع دائماً تصريحاته حول ضرورة ​تشكيل الحكومة​ سريعاً من أجل الوضع الإقتصادي".

وحول المخارج المُحتمَلة إذا بقيت مسألة "سنّة 8 آذار" بلا حلول، أجاب الحجار:"إذا بقيت الأمور على حالها سيؤدي ذلك الى مشاكل كبيرة. ففي النهاية، توجد صلاحيات الرئيس المكلف، ولن نقبل وضع أعراف جديدة كأن يقول أحد الأفرقاء السياسيين أريد وزيراً ليس من حصّتي، ومن حصّة فريق آخر، هذا غير مقبول، طريقة تعاطي "حزب الله" لن نقبل أن تُكرَّس، لا الآن ولا في ما بعد، "حزب الله" هو من قام بالمشكلة، ولذلك، فليتحمّل المسؤولية هو".