استُكملت مباريات المرحلة الثانية من الدوري اللبناني لكرة القدم بفوز مثير للنجمة بهدفين مقابل هدف أمام مضيفه طرابلس، بعد تعادل إيجابي شهده الشوط الأول، أمام نحو ألف و500 متفرّج. 
 
ونجح النبيذي بخطف الصدارة لتحقيقه فوزه الثاني بعد حصده للنقاط الثلاث من الدربي أمام الأنصار في المرحلة الأولى بنتيجة 4-2 وانتصار اليوم، متناسياً الرباعية التي استقبلتها شباكهم من الأهلي المصري، والخضة الإدارية التي تلقاها عقب الإقصاء من البطولة العربية باستقالة دعامتين تاريخيّتين في النادي، تمّ استبدالهما يوم أمس بتعيينات جديدة في اجتماع طارئ للجنة التنفيذية للنادي.
 
فوز النجمة أمس سيبقيه متصدِّراً إلّا في حال تحقيق البقاع لفوز عريض على مضيفه السلام زغرتا اليوم في ختام مباريات هذه المرحلة.
 
وفشل طرابلس بحصد ولو نقطة واحدة على ملعبه مرة أخرى بعد سقوطه المدوّي أمام شباب الساحل في الجولة الماضية 3-0، ففوزه الأخير أمام النجمة كان في 19 أيار 2015 عندما تُوِّج بكأس لبنان، ومنذ ذلك اليوم مُني الطرابلسيون بـ7 هزائم على يد النبيذي (1 في الكأس)، وتعادلا في مباراتين (في كأس لبنان فاز النجمة 4-2 بركلات الترجيح).
 
وفي الدقيقة السادسة لعب أبو بكر المل ركنية أسكنها علي حمام شباك طرابلس برأسه. وعادل أصحاب الأرض النتيجة عبر مدافع الضيوف قاسم الزين الذي حوّل عرضية مارك ديون بالخطأ في مرماه قبل نهاية الفترة الأولى بـ3 دقائق.
 
وقبل نهاية المباراة بـ7 دقائق، ووسط أداءٍ نجماوي متواضع استغلّ حسن المحمد تمريرة طويلة من نادر مطر لينفرد بالمرمى ويراوغ الحارس، ويهدي الفوز للنجمة.
 
مثّل طرابلس: الحارس نزيه أسعد، خالد علي، عبدالله مغربي، وليد فتوح، سعد يوسف، أحمد دياب، ابراهيم بحسون، مارك ديون، مامادو سيلا وويلسون أندو. مثّل النجمة: الحارس عباس حسن، علي حمام، حسين شرف الدين، قاسم الزين، أحمد ديب، إدريسا نيانغ، نادر مطر، عمر زين الدين، علي الحاج، علي علاء الدين وأبو بكر الملّ.
 
وقاد اللقاء الحكم جميل رمضان، عاونه علي المقداد، أحمد السباعي وفؤاد عكاشة حكماً رابعاً.
 
ويستضيف اليوم، عند الساعة 15:30، السلام زغرتا فريق البقاع في ختام المرحلة الثانية.