رحب رئيس "حركة شباب ​لبنان​" ​ايلي صليبا​ "بقرار وزير ​الاقتصاد​ الحاسم تجاه ظاهرة تسعيرة اشتراكات المولدات من خلال فرض تركيب العدادات تحت طائلة مصادرة المولدات المخالفة". وأكد ان "هذه الخطوة التي لا تشرع وجود هذا القطاع ستوفر مبالغ باهظة شهريا علي اللبنانيين"، آملا ان تكون "اول الغيث باتجاه ايجاد الحل النهائي لازمة ​الكهرباء​ في لبنان".
 

وفي تصريح له أمام زواره، دعا صليبا الى "​تشكيل الحكومة​ بأسرع وقت ممكن"، معتبرا ان "لقاء قوى الانتاج الذي شاركنا فيه في ​الاتحاد العمالي العام​ اوصى بشكل واضح بضرورة تشكيل حكومة نوعية بأسرع وقت، ما يعني حكومة تكنوقراط او تكنو - سياسية تنقذ العباد والبلاد من الانهيار الذي بات قريبا في حال استمرت المراوغة بهذا الشكل"، منبها من "مغبة التوجه نحو حكومة اكثرية، لان البلاد لا تحتمل هكذا مجازفة في هذا الوضع الدقيق".
 

وأكد صليبا "رفض تحويل المؤسسات التعليمية الى تجارة اكثر من مربحة قائمة على مبدأ الطمع والجشع بخلاف رسالة التعليم الاساسية، خصوصا وان التعليم حق مكتسب لكل انسان، وهنا بات واجبا على الدولة احاطة المدرسة الرسمية والجامعة الوطنية برعاية خاصة، بهدف جذب ​الطلاب​ الى الصروح التعليمية الوطنية التي تقدم العلم للبنانيين بشكل شبه مجاني".
 

ودعا "كل الغيارى على ​نادي الحكمة​ الرياضي - ​بيروت​ الى انقاذه من ازمته المادية الخانقة"، معتبرا ان "لا قيمة للعبة كرة السلة في غياب جمهور هذا النادي العريق عن المدرجات"، رافضا "محاولة ابتزاز النادي سياسيا مقابل تمويله لانه سيبقى ناديا لكل اللبنانيين، رفع اسم لبنان عاليا في مختلف المحافل الرياضية الدولية والمحلية".
 

وأسف صليبا لاقفال دار الصياد، معتبرا ان "انهيار احد اعمدة ​الصحافة​ اللبنانية بهذا الشكل دليل لا عافية في الساحة الاعلامية اللبنانية لا سيما الصحافة المكتوبة"، داعيا الدولة الى "دعم هذا القطاع بكل الوسائل لانه بغياب السفير و​الانوار​ سقطت احدى ابرز خزائن الذاكرة اللبنانية".
 

وهنأ صليبا "​حركة أمل​ باعادة انتخاب ​نبيه بري​ رئيسا لها"، معتبرا ان "هذا الرجل سيبقى ضمانة اساسية في ظل موجة الانقسام وشد العصب الطائفي والمذهبي".