ليست المرة الاولى التي يستغل سماحة الشيخ حسين شمص  صلة القرابة بسيادة اللواء مالك شمص فيهدد او يحذر باسمه كل من يخالفه الرأي من أبناء عائلتنا ضاربا بسيف اللواء ومخابرات الجيش والمقاومة التي ننتمي اليها كل روابط القربى والعلاقات الاجتماعية، ويحاول الايحاء ان اللواء الى جانبه ويبارك اعماله ويدعمه فيهدد بتحريكه وكأن سماحته صاحب السلطة والآمر الناهي في العائلة والجيش والقضاء.

فبعد هيمنته على قرار بلدية مشان والشرخ الذي احدثه سماحة الشيخ الأشقر بين ابناء العائلة الواحدة في جبيل والاستقواء باسم اللواء في تجاوزاته المتكررة وليس اخرها استغلاله اشكالا فرديا ليستعرض قوته مستعينا بمسلحين استباحوا حرمة احد منازل ابناء عائلتنا في بلدة مشان الأبية وانتهى على خير بفضل حكماء البلدة الذين حقنوا دما كاد يتسبب به صاحب الخبرة الدينية، أمعن سماحة الشيخ الهادئ بالاستمرار بهوايته المفضلة الطامحة للهيمنة والسلطة مسنودا على قاعدة "فرق تسد" متسلحا بعمامته ولسانه الايماني الدافئ الذي يخبئ خلفه دهاء عربي فاق محور الشر.

ولم يكتفي صاحب السماحة بما فعله في بلدته بل انتقل باتجاه بعلبك الهرمل حيث يصارع ابناء عائلتنا الحرمان فبدأ بزرع بذور الفتنة والتفرقة بين ابناء العائلة الواحدة دون اي رادع ديني او عائلي او انساني وذلك لتغطية افعاله التي باتت مكشوفة والهروب من مسؤولياته، فأطلق صاحب الجمعيات المالية العنان للسانه الذي يعطي من طرفه حلاوة لبث الاضاليل وتصويب سهامه باتجاه من يريد خيرا للعائلة ووحدتها وكرامتها، ظنا بصاحب العينين الزرقاوتين انه بذلك يستطيع تشويه صورة غيره وتلميع صورته وابعاد الشبهات عنه ورمي نتائج تصرفاته الاستغلالية والعشوائية على غيره.

من هنا نتوجه الى اللواء مالك شمص مدير عام الادارة في الجيش اللبناني ونقول له: يا سيادة اللواء نحن تجمع شباب من ال شمص وحرصا منا على مكانتكم ومستقبلكم وعلى لم شمل العائلة وعدم وصول الامور الى مزيد من الشرخ في وقت نحن بأمس الحاجة فيه للوحدة، نطالبكم متأسفين وانتم لكل العائلة وعلى مسافة واحدة من الجميع، بتوضيح ما يتم ترويجه حول اعطائكم ضوء اخضر لسماحة الشيخ حسين شمص للتحدث باسمكم مستغلا بذلك موقعكم المرموق في الجيش اللبناني للوصول الى مصالحه واهدافه الخاصة وبث الكراهية بين ابناء العائلة. 

كما نطالب قيادة حزب الله باتخاذ موقف واضح من تصرفات سماحته المتكررة والذي يتمترس خلف مسؤوليته في الحزب للقيام بتصرفات تخدم شغفه بالسلطة وتسيء لمبادئ المقاومة التي نجلها ونحترمها.

ندعو ابناء عائلتنا في جبيل وبعلبك_الهرمل واصحاب الشهامة المقاومين من ابناء عمومتنا في الشام (الذين نقدر ظروفهم) للحذر من الوقوع في فخ الفتن والاستغلال العددي وندعوهم لنبذ الاحقاد ومحاولات التفرقة بين ابناء الدم الواحد والتي يزرعها بعض المستفيدين وتحري الحقيقة قبل رمي التهم والتنبه من محاولات الاستغلال التي يقدم اصحابها اوراق اعتماد تخدم اهدافهم الشخصية ومصالحهم الخاصة ضاربين بعرض الحائط المصلحة العامة للعائلة وابنائها.

واخيرا للشيخ حسين نقول: راهنا على حكمتكم وعليكم كرجل دين الا انكم اصريتم ان تكون رجل دنيا واستمريتم بنهجكم المضلل ورمي الاتهامات المشينة بحق عائلتنا وتنصلتم من المسؤوليات الدينية والاجتماعية والعائلية . ونحن نكتب بياننا هذا  غير مسرورين لوصول الامور الى هنا فان القلب ليحزن على خروج الامور  الى العلن آملين ان تنتهي هنا وان لا تحرجونا اكثر فتخرجونا الى حيث لا نريد.

واخيرا نقول لكل من يستغل منصبه الحزبي (الديني او الامني او العسكري) للاستقواء به على ابناء عائلته والمس بكراماتهم: عودوا الى دينكم وحضن عائلتكم وانزعوا الحقد والحسد من قلوبكم، فما يربطنا اكبر بكثير مما يفرقنا، لنكون يدا واحدة والى جانب بعضنا فيد الله مع الجماعة.

انتهى البيان

تجمع شباب ال شمص في بعلبك الهرمل وجبيل