تتحضّر جمعية «تخطّى- نحو صحة نفسية فضلى»، لإطلاق سباق تحت عنوان «لنركض معاً ضدّ الاكتئاب والانتحار» في شوارع جونية، برعاية بلدية جونية وإشراف الاتحاد اللبناني لألعاب القوى.

وفي المناسبة، عقدت جمعية «تخطى - نحو صحة نفسية فضلى» مؤتمراً صحافياً بعد ظهر يوم السبت 8 أيلول 2018، في مقرّ بلدية جونية أطلقت خلاله سباق «لنركض معاً ضدّ الاكتئاب والانتحار»، والذي سيقام في 7 تشرين الأول المقبل.

مثّل رئيس بلدية جونية، السيد جوان حبيش، نائب الرئيس الدكتور روجيه عضيمي الذي افتتح المؤتمر بكلمة حول السباق، كما حضر عن الاتحاد اللبناني لألعاب القوى، السيد وسيم الحولي، رئيس لجنة سباقات الطرق، وأمين صندوق الاتحاد بالإضافة إلى عدد من شخصيات وفعاليات المنطقة والرياضيين وأعضاء بلدية جونية.

إختتم المؤتمر بكلمة لرئيسة جمعية «تخطى - نحو صحة نفسية فضلى» السيدة ساسيليا دومط، شكرت فيها بلدية جونية الراعية للسباق والاتحاد اللبناني لألعاب القوى المشرف الفنّي، كما شكرت الجمعيات والبلديات والمؤسّسات الداعمة وتطرّقت بعد شرح تفاصيل النشاط الرياضي إلى الهدف والدوافع الاجتماعية التي أدّت إلى القيام به، وأهداف جمعية «تخطى - نحو صحة نفسية فضلى»، داعية الجميع إلى المشاركة يوم الأحد 7 تشرين الأول المقبل، 8:30 صباحاً، انطلاقاً من مجمّع فؤاد شهاب مروراً بشوارع جونية.

كما ركّزت في كلمتها على نسبة الانتحار المرتفعة في لبنان والتي تصل إلى حالة كلّ يومين ونصف، معظمهم من الشباب بين 15 و29 سنة، وعلاقة الانتحار بالاكتئاب.