اندلعت اشتباكات بين "قوى الأمن الداخلي" التابعة للإدارة الذاتية، والقوات الحكومية السورية، في مدينة القامشلي "قامشلو" بكوردستان سوريا.

وأفادت مراسلة شبكة رووداو الإعلامية، بأن "اشتباكات اندلعت بين قوى الأمن الداخلي التابعة للإدارة الذاتية، والقوات الحكومية السورية في منطقتي السياحي وطريق الحسكة، ما أسفر عن مقتل 13 عنصراً من القوات الحكومية".

وأضافت فتاح أن "أحد أفراد قوى الأمن الداخلي التابعة للإدارة الذاتية بكوردستان سوريا، فقد حياته خلال الاشتباكات".

وتابعت أن "قوة تابعة للحكومة السورية توجهت من مطار القامشلي إلى وسط المدينة، وحين طلبت قوى الأمن الداخلية من تلك القوة إبراز هويات أفرادها، رفضت القوة الحكومية ذلك، ما أدى إلى اندلاع الاشتباكات".

وتشهد مدينة القامشلي منذ فترة حالةً من التوتر بين "قوى الأمن الداخلي" التابعة للإدارة الذاتية، والقوات الحكومية السورية.

يأتي ذلك في وقت شهدت فيه المدينة، في وقت سابق، احتجاجات من جانب المكون المسيحي تنديداً بالمناهج التعليمية التي فرضتها الإدارة الذاتية، حيث رفع المحتجون أعلام الحكومة السورية وهتفوا للرئيس السوري بشار الأسد.

وتشهد مدينة القامشلي "قامشلو" بكوردستان سوريا اشتباكات بين "قوى الأمن الداخلي" التابعة للإدارة الذاتية من جهة، والقوات الحكومية من جهة أخرى، بين الحين والآخر، ما يسفر عن وقوع قتلى وجرحى من الطرفين.