جال وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الاعمال النائب ​بيار بو عاصي​، في ​منطقة عكار​، والمحطة الاولى كانت في مركز دائرة الشؤون الاجتماعية في بلدة حلبا، حيث اطلع من رئيس الدائرة حسن طرابلسي والموظفين العاملين فيه على مسار العمل واحتياجات المركز. ثم انتقل والوفد المرافق الى قصر عصام فارس البلدي في حلبا، وكان في استقباله محافظ عكار المحامي عماد اللبكي، واثنى بو عاصي على "الجهد الكبير الذي يبذله المحافظ اللبكي على مختلف الصعد"، وأشار الى ان "بنتيجة ​النزوح السوري​ تدهور الوضع الاقتصادي والاجتماعي في البلد، والكل يعلم مدى اهتمامي بالقيم الانسانية، فكل انسان على وجه الارض هو من عائلتي الانسانية، وبالتالي ما من عنصرية في كلامي ولا تمييز ولا تهجم، لكننا في بلد لديه قدرة وطاقة محددة على الاحتمال ليس بالامكان تحميله اكثر من طاقته، صحيح لدينا قيم انسانية وفخورون بها، لكن لدينا ايضا مسؤوليات وطنية وملزمون تجاه شعبنا المحافظة عليها وان ندافع عنها".

ولفت بو عاصي الى ان "منذ سنة ونصف السنة تمكنا ك​وزارة الشؤون الاجتماعية​ بالتعاون مع المانحين ومع المنظمات الدولية، من ان نرصد لعكار ما يقارب ال 4 مليون دولار، اي ما يتجاوز عشر مرات اكثر مما كان يصل سابقا". وقال: "جزء من المبلغ كان من جهات مانحة وجزء من المنظمات الدولية، ولكنه كان قرارا سياسيا من وزارة الشؤون الاجتماعية، في ان نضع في عكار الدعم اللازم بشكل اساسي لكل ما هو تنمية مستدامة (طرقات زراعية، ري، تربيةالنحل، الى ما هنالك)".

بعد ذلك، انتقل الوزير بو عاصي والوفد المرافق الى بلدة تل عباس الغربي حيث قدم واجب التعزية بضحايا حادث السير الذي حصل مؤخرا وأودى بحياة 3 شبان هم جوزيف الضهر، جهاد نادر ورونالد ملكي، معبرا عن عمق حزنه على فقدان الشباب. ثم زار قصر عصام فارس البلدي في البلدة حيث كان في استقباله رئيس البلدية وليد متري ورئيس اتحاد بلديات نهر الاسطوان عمر الحايك، وشوكت حول ممثلا وزارة العمل، ونوماس ستانستروم ممثلا عن منظمة العمل الدولية ومدير مشروع التوظيف المكثف والبنية التحتية في لبنان وفاعليات.

ثم تفقد الوزير بو عاصي والوفد المرافق المشاريع المنفذة، بالشراكة مع وزارة الشؤون الاجتماعية والممولة من جهات دولية، وهي برنامج الامم المتحدة الانمائي ومنظمة العمل الدولية ووزارة العمل، عبارة عن مشاريع عمالة مكثفة لدعم ​البنى التحتية​ الزراعية.وانتقل بوعاصي إلى بلدة تكريت، حيث كانت محطته الأولى داخل مبنى البلدية، وكان في استقباله والوفد المرافق، رئيس المجلس البلدي عبدالله غية وأعضاء المجلس ومخاتير وفاعليات البلدة.

بعد ذلك، جال بوعاصي والوفد المرافق في مركز الخدمات الإنمائية الذي أنشئ بالبلدة، والذي سيفتتح في وقت لاحق. وتفقدا ينابيع مياه خف منسوبها، وأخرى جفت و"تم البحث في إمكانية الاستفادة من تلك ​المياه​". كما زار مركز الشؤون الاجتماعية لتشجيع الحرف في تكريت وتطويرها. بعد ذلك، توجه بوعاصي والوفد المرافق إلى بلدة جبرايل، حيث أقامت منسقية عكار في "​القوات اللبنانية​" مأدبة غداء تكريمية على شرفه، في مطعم "فلور دو كومبو". واختتم بوعاصي جولته في بلدة إيلات، حيث تفقد مشروع الملعب الرياضي، الذي ينفذ بدعم الوزارة.