اعتبر عضو المكتب السياسي في "​تيار المستقبل​" ​مصطفى علوش​ أن "العلاقة بين محور الممانعة وبين رئيس ​الحكومة​ المكلف ​سعد الحريري​ وتيار المستقبل ملتبسة بكل ما للكلمة من معنى. فمن جهة لا يستطيع هذا المحور الحكم دون الحريري، ومن جهة اخرى لا يريده في الحكم".

وفي حديث الى وكالة "اخبار اليوم"، أشار علوش الى ان "هذا المحور يدرك ان ​لبنان​ سيصاب بالانهيار على كافة المستويات، في حال لم تكن قناة التعاون الدولية موجودة والتي تتمثل الآن بالحريري".

ولفت الى أنه "في السابق ظن بعض جهات هذا المحور ان بامكانهم التعامل مع الحريري من موقع القوة والفرض، وخاصة وانهم يعتبرون ان هناك انتصارا اقليميا الى جانب الانتصار المحلي في ​الانتخابات​"، مشيراً الى أنه "لا شك ان الموقف الذي عبر عنه الحريري بالامس قد يكون مفاجئا للجميع"، مؤكداً أن "الحريري اليوم هو شخصية مختلفة عما كان سابقا لاسيما وانه تعلم من التجارب ومن ردات الفعل وبات يدرك كيف يتعاطى افضل مع ال​سياسة​ اللبنانية".

وردا على سؤال، رأى علوش أنه "مخطئ من يعتقد ان هناك من يعمل بشكل انتحاري دون ان يؤمن سندا لظهره، معتبرا ان "كل الجهات في لبنان تتصرف على اساس انها مترابطة مع وضع اقليمي ودولي"، مشيراً الى أن "الدليل ان قوى الممانعة لولا وجود الدعم الايراني لها، لما كانت موجودة".

وأكد أنه "كذلك الجانب الآخر يلقى دعما اقليميا من ​السعودية​ الى جانب دعم من الدول الغربية ومن ضمنها ايضا التفاهمات الاميركية – الروسية حول عدد من الملفات".

وشدد على أنه "انطلاقا من هذا الواقع، فان الحريري لا يغامر، بل يمارس السياسة انطلاقا من المعطيات الموجودة بين يديه، التي تساعده على ان يكون في هذه الصلابة في التعاطي مع الملف الحكومي".