دعت وزارة الخارجية الأميركية، التحالف العربي بقيادة السعودية، للتحقيق في ضربات جوية في اليمن أسفرت عن مقتل العشرات، بينهم أطفال.


وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية هيذر ناورت في إفادة صحافية: "نحن قلقون بالتأكيد من التقارير التي وردت عن هجوم أسفر عن مقتل مدنيين. ندعو التحالف بقيادة السعودية الى إجراء تحقيق شامل وشفاف في تلك الواقعة".


وقُتِلَ 29 طفلاً على الأقل وأصيب 48 شخصاً في قصف استهدف حافلة تقلّ أطفالًا في احد اسواق محافظة صعدة في شمال اليمن، وفقاً للصليب الاحمر، في حين أعلن التحالف العسكري بقيادة السعودية أن الهجوم "عمل عسكري مشروع" ضد متمرّدين أطلقوا صاروخًا بالستيًا على جنوب المملكة.


وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن في تغريدة على حسابها باللغة العربية على موقع "تويتر": "وصل إلى المستشفى المدعوم من فريقنا في اليمن 29 جثة لأطفال تحت الخامسة عشر من العمر و 48 جريحاً، بينهم 30 طفلاً"، من دون ان توضح طبيعة القصف الذي استهدف سوق ضحيان.


واقر التحالف بأنه شن غارة جوية أصابت حافلة، لكنّه أكد أنها لم تكن تنقل أطفالًا وإنما "مقاتلين من الحوثيين"، بحسب ما أعلن المتحدث باسمه تركي المالكي لـ"فرانس برس".