شن سلاح الجو الإسرائيلي مساء الأربعاء، سلسلة غارات جوية على مواقع ومراكز تابعة لـ"حماس" في مختلف مناطق قطاع غزة، من دون وقوع إصابات، وفق مصدر أمني وشهود عيان.


وأفاد مصدر أمني بأن "طيران الإحتلال نفّذ مساء اليوم سلسلة غارات جوية وصلت لأكثر من 10 غارات بالصواريخ خلال ساعة واحدة، مستهدفاً مواقع لـ"فصائل المقاومة" ومناطق زراعية، في مدن مختلفة في قطاع غزة، ما ألحق أضرار كبيرة، بما في ذلك أضرار في عدد من منازل المواطنين".


وذكر شهود عيان ان القصف الجوي "طال مصنعاً للطوب والباطون في منطقة السودانية شمال غزة، كما استهدف بصاروخ أيضاً استراحة للشرطة بجانب النادي البحري، التابع لبلدية مدينة غزة".


وبحسب شهود، اطلق مقاتلون فلسطينيون عدداً من قذائف الهاون في اتجاه البلدات الاسرائيلية المحاذية لقطاع غزة.


وجاء القصف الاسرائيلي بعد اطلاق 8 قذائف مساء الاربعاء من قطاع غزة على جنوب اسرائيل، سقطت اثنتان منها على بلدة سديروت، أدت الى اصابة أحد الاشخاص، كما أعلنت السلطات الإسرائيلية ومصادر طبية.


وأصيب شخص واحد، وفقاً لشبكات التلفزيون الإسرائيلية التي بثت صوراً لمنزل وسيارات تضرّرت من القذيفتَيْن في سديروت القريبة من القطاع الفلسطيني.


وتم اعتراض اثنتَيْن من القذائف في الجو من قبل نظام الدفاع الصاروخي القبة الحديدية. وأعلنت مصادر طبية أن شخصاً يبلغ من العمر 45 عاماً اصيب بجروح طفيفة بشظايا في سديروت.


ويأتي إطلاق القذائف بعد مقتل اثنين من كتائب "عز الدين القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، في غارة إسرائيلية في شمال قطاع غزة. وقد توعّدت "حماس"، إسرائيل، بـ"دفع الثمن".