انتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لشاب يبحث عن عضو المجلس السياسي في التيار الوطني الحر ناجي حايك في مستشفى رزق بسبب تهجمه على الطائفة الدرزية وشهدائها حيث لم يكن الاخير موجودا.

وتوعد الشاب بـ "تلقين حايك درساً".

ونشر عضو المجلس السياسي في التيار الوطني الحر الدكتور ناجي حايك على صفحته عبر "فيسبوك" أمس، رسالة الى رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب السّابق وليد جنبلاط بالقول:"بعد ١٠ ايام سوف نتذكر نحن وانت القرود الذين ارسلتهم الى سوق الغرب في ١٣ آب ١٩٨٩ وقد اعادهم ميشال عون لعندك باكياس الجنفيص".

ويأتي هذا المنشور في معرض رده على تغريدة رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط الذي أشار فيها إلى الخطأ اللغوي الذي قام به رئيس الجمهورية العماد ميشال عون خلال عيد الجيش. 

وأشار جنبلاط في تغريدته إلى أن "رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، أسيئ فهمه عندما خرج بتلك التسمية لدورة الجرود"، مشيراً الى أن "عون استوحى من خطابه في ساحة الحرية عام ٢٠٠٦، وقصد ان الجيش اللبناني يملك رجال تقتحم الجرود وتقتل وتهزم قرود داعش وبشار".

وبعدما أسيء فهم ما نشره حايك، أكد الأخير في بيان أنه "في خضم النقاش السياسي، نشر كلام على صفحتي على مواقع التواصل الاجتماعي شكل اساءة لطائفة الموحدين الدروز التي اكن لها كما لجميع الطوائف كل الاحترام والمودة"، معتذراً عن الكلام.

واعتبر أن "تحريف التفسير هو مناف لحقيقة مقصدي ومخالف لتفكيري ومدرستي الوطنية الحريصة على المصالحة في الجبل وعلى التعايش بين جميع المكونات في لبنان".