أكد عضو كتلة “الجمهورية القوية” النائب طوني حبشي، أن “من يتحمل المسؤولية في عدم ولادة الحكومة، هو الذي يرفض الاعتراف بنتائج الانتخابات والأحجام الشعبية التي أفرزتها صناديق الاقتراع، وإعطاء الفرقاء السياسيين تمثيلهم الوزاري، نسبة لهذه النتائج”.

وقال لـ”السياسة”، “حتى لو كان هناك مخطط لإخراج الرئيس الحريري، فإن التجربة خلال السنوات الماضية أثبتت ضرورة التوافق للحكم ولا أحد يستطيع أن يحكم لوحده”، مشدداً على أن “وجود الحريري على رأس الحكومة ضروري” .

وأعرب حبشي عن اعتقاده أنه “ربما يكون الوزير باسيل يريد الثلث المعطل، لكي يتحكم بالقرارات كافة”، مؤكداً أن “اتفاق معراب باق ولا عودة عنه، وهذه المصالحة تعني الكثير للمسيحيين والانجاز على المستوى الوطني ، كما أن الاختلاف في الموقف لا يعني الخلاف واتفقنا على التهدئة، فلا لزوم لتحديد المسؤوليات”.

ومن الديمان، اعتبر رئيس تيار “المردة” النائب السابق سليمان فرنجية أن “تشكيل الحكومة يواجه عقبات”.

ورأى بعد لقائه، أمس، البطريرك بشارة الراعي، أن “البلاد تحتاج الى ايجابية والمنافسة السلبية التي نعيش فيها هي المشكلة الحقيقية”، مضيفاً “تفاؤلنا حذر والشعب تعب والاقتصاد تعب”، و”الوضع الاقتصادي خطير منذ سنين والمعالجة تحتاج الى دولة ويوم يصبح لدينا رجال دولة حقيقيين سنصل الى تحسين الاقتصاد”.