كشفت الكاتبة والروائية السورية ديما ونّوس أنّ نتائج التشريح الطبي لجثة الفنانة الراحلة #مي_سكاف أظهرت أنّ سبب الوفاة نزيف حاد في الدماغ، معلنة عن ذلك في حسابها عبر "فايسبوك"، إذ كتبت: "الأصدقاء الأعزاء، تبيّن لنا اليوم سبب رحيل الحبيبة مي نزيف دماغي حاد"، فيما لم يصدر عن السلطات الفرنسية المختصة تقريراً رسمياً يعلن عن أسباب وفاة سكاف.

أما الفنان السوري المعارض فارس حلو فأكد ما أعلنته ونّوس عن أنّ سبب الوفاة "نزيف شرياني دماغي حاد، يعود سببه الى مرض سابق من دون مداخلات جنائية"، مشيراً إلى انّ "الشرطة الفرنسية ستزيل صباح اليوم الشمع الاحمر عن المنزل". وكشف حلو عن أنّ الدفن سيتم "في مقبرة مدينة دوردان في ضواحي مدينة باريس العاشرة بتوقيت فرنسا من صباح الجمعة (3 اب) وسيمر موكب التشييع في شوارع المدينة". 

يُذكر أنّ الشرطة الفرنسية فتحت تحقيقاً في وفاة سكاف، التي أعلن عن خبر وفاتها الاثنين الماضي في مدينة باريس، وكتبت حينها ونّوس أنّ سبب الوفاة لا تزال "غامضة". 

آخر تدوينة نشرتها الراحلة في حسابها عبر "فايسبوك" ردّدها عدد كبير من أصدقائها وروّاد التواصل الاجتماعي المعارضين للنظام السوري، إذ كتبت: "لن أفقد الأمل ... لن أفقد الأمل ... إنها سوريا العظيمة وليست سوريا الأسد".