شدد وزير الدولة لشؤون النازحين في حكومة ​تصريف الأعمال​ ​​معين المرعبي​، على أن "عودة ​النازحين السوريين​ أمر ايجابي ونحن مع عودتهم الى قراهم ومدنهم بأي طريقة. لكن المهم أن تكون طوعية وليست اجبارية، وهذا الامر مرحب به جدا ونثني عليه"، معتبرا أن "أفضل عمل يقوم به "​حزب الله​" أن ينسحب من القرى التي دمرها وهجر أهلها والتي بسببها النازحون في لبنان. و بمجرد اعلان انسحابه من المدن التي احتلها النازحون سيعودون".
 

ولفت المرعبي في حديث تلفزيوني الى أنه "يجب أن نطمئن هذا الشعب الذي ظلم من خلال ما يخطط للمنطقة من اعادة تقسيم وتوزيع للحصص وتطهير عرقي ومذهبي، هم يدفعون ثمنه"، مشيرا الى أن "الموضع أكبر بكثير من ​الشعب السوري​".
 

وأضاف المرعبي: "من المفيد جدا أن يعود الشعب السوري الى بلاده حفاظا على عروبة ووحدة سوريا، ولارباك من يقومون بعمليات تهجير قسري للشعب السوري"، وعن امكانية التنسيق مع ​الحكومة السورية​ قال: "هناك مليون شهيد في سوريا وهي مدرمة، ونحن معنيون بجزء بسيط من المأساة السورية ونرى من هي أدواتها ولا يمكن أن نتحمل وزر دماء السورين من خلال التعاطي مع نظام وجيش يقوم بقتل شعبه ويدمر المدن والقرى".
 

وجزم أن "هذه مسؤولية أممية عاليمة وضمن مسؤوليات ​مجلس الامن​ ونحن كدولة مستحيل أن نقدم ضمانات بهذا الموضوع، نحن فقط أن يمكن أن نطلب من "حزب الله" الانسحاب من سوريا لأنه يحمل الدولة والحكومة مسؤوليات معينة".