لفت النائب ​عبد الرحيم مراد​، الى أنه "يوجد في مدينة غزة البقاعية حوالي 23 ألف نازح سوري في غزة مقابل 4500 مواطن، وغزة تحولت الى مدينة نتيجة وجودهم والدعم المقدم لهم يصرف في المدينة والحركة الاقتصادية جيدة بسببهم، ولكن جميعهم مأهلون للعودة الى بلداتهم في ​سوريا​"، مشيرا الى "أننا كنا نستعين بالاخوة السوريين منذ القدم في الانتاجى الزراعي".
 

وشدد مراد في حديث تلفزيوني على أن "​النأي بالنفس​ شعار يجب أن ينتهي، فهناك مجموعة أمو تتطلب الانتهاء من هذا الشعار، وأولها عودة النازحين والتنسيق مع ​الدولة السورية​. يجب التحاور مع النظام والسعي لحصول اعفاء لعدد كبير من الامور لتشجيع الناس على العودة"، موضحا أن "الامر الثاني هو منتوجاتنا الزراعية ترمى لأن تصريف الانتاج الزراعي مقطوع عبر سوريا، بالاضافة عندما ستبدأ عملية الاعمار في سوريا تلقائيا السوريون سيعودون وحتى سيذهب الى سوريا للعمل".
 

ورأى أن "الموضوع ليس بحاجة الى تعقيدات، وآن الأوان الاعتراف بأن الاستقرار قريب، ويجب الاتفاق مع ​الحكومة السورية​ حول التفاصيل المتعلقة بعودة النازحين"، مشددا على أن "ما يقوم به المدير العام للأمن العام ​اللواء عباس ابراهيم​ بهذا الملف مهم جدا، ولا اعتقد أن الدولة السورية تمنع أحدا من العودة. يجوز محاسبة بعض المجرمين ولكنها لن تمنع أحدا من العودة".