بعد مرور 6 أيام على انطلاق المونديال، أصبحت #كأس_العالم أكثر إثارة مما كان يأمله كثيرون، حيث كان أداء بعض المنتخبات الكبرى في البطولة أقل من المستوى المطلوب مسفرةً عن بعض النتائج الصادمة، بحسب موقع صحيفة "التايمس" البريطانية.

1. روسيا تهزم السعودية
حدثت واحدة من أكبر الصدمات حتى الآن في اليوم الافتتاحي للبطولة، عندما تصدر الفريق الأقل تصنيفاً في المسابقة مجموعته برصيد 5 أهداف. وهيمنت روسيا، البلد المضيف، على السعودية مسجلةً ثلاثة أهداف في الوقت الاصلي، ثم ضاعفت تقدمها بهدفين خلال الوقت الإضافي للشوط الثاني.


2. ألمانيا تتعثر أمام المكسيك
كان من المتوقع أن يتغلب المنتخب الألماني على المكسيك في مباراته الافتتاحية، لكن فريق خوان كارلوس أوسوريو كان مفعمًا بالحيوية وجاهد ضد ألمانيا، حيث سجل هريفنغ لوزانو الهدف الوحيد في الدقيقة 35، وواصل الفريق استراتيجية الهجوم بعد الفرص الألمانية.
 

كان في رصيد ألمانيا 26 تسديدة، لكن لم يفلح المنتخب في تسجيل هدف، وذلك بفضل أداء حارس المرمى المكسيكي غييرمو أوتشوا الرائع، الذي صدّ العديد من الأهداف خصوصاً في الدقائق الأخيرة. كما أسفر أداؤه أيضًا عن صور ساخرة تم تداولها في مواقع التواصل الإجتماعي لتقارنه بالجدار الحدودي المنتظر من الرئيس الأميركي دونالد ترامب.
 

3- فشل نجوم البرازيل في التسجيل أمام سويسرا
مع مجموعة من النجوم ومن بينهم #نيمار أغلى لاعب في العالم، كان من المتوقع أن تكون مهمة البرازيل سهلة. على الرغم من تسجيل فيليب كوتينيو أحد أهداف البطولة حتى الآن، فقد تعادلت البرازيل مع سويسرا بفضل هدف ستيفن زوبير في الدقيقة 50.
ولم تمر المباراة مرور الكرام في البرازيل، حيث انتقد البعض أداء نيمار قائلين إنّه كان من المفترض إخراجه في الشوط الثاني بسبب أنانيته واستحواذه على الكرة أكثر من اللزوم.
ورأى آخرون، بمن فيهم مدرب البرازيل، أن الهدف السويسري جاء نتيجة دفع ضد مدافعه ميراندا، وأن نيمار تعرض لعرقلة غير عادلة من المنافس، حيث كان هناك ما مجموعه 10 أخطاء عليه!
لكن النتيجة منطقياً ليست بالمفاجأة. فتحتل سويسرا المركز السادس في تصنيف الاتحاد الدولي (فيفا)، وهي لم تخسر سوى مباراة واحدة في تصفيات كأس العالم أمام البرتغال.


4- أحلام أيسلندا الضالة تثمر أمام الأرجنتين
شكل التعادل بين الأرجنتين بطل العالم مرتين، وايسلندا المنتخب الذي يشارك للمرة الاولى في كأس العالم، الصدمة الأكبر لهذا العام. على الرغم من أن الأرجنتين استحوذت على الكرة بنسبة 78 في المئة خلال المباراة، إلا أن أيسلندا دافعت عن نفسها بقوة ولعبت مباراة قتالية. وعندما سجل سيرجيو أغويرو في الدقيقة 19، ظنّ كثيرون أنّ المباراة حسمت لمصلحة "التانغو"، لكن أيسلندا ردت بعد 4 دقائق، عندما سجل ألفو فينبوغاسون أول أهداف بلاده في كأس العالم.

5. أحد أفضل اللاعبين في العالم يفشل في تسجيل ركلة جزاء
حصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أفضل لاعب في العالم 5 مرات، على فرصة قيادة منتخبه إلى تحقيق الانتصار، حين حصل على ضربة جزاء في الدقيقة 63، ولكن كان هانس هالدورسون أحد أبرز المفاجآت في المباراة بعد ان أبعد الكرة.
قد لا يكون معجبو كرة القدم الذين يعرفوا سجل ميسي في ضربات الجزاء مصدومين، لأنّ المهاجم أضاع 4 من أصل آخر 7 ضربات جزاء مع الأرجنتين وبرشلونة، وقبل عامين أهدر ضربة جزاء في نهائي كأس أميركا ضد تشيلي. خسرت الأرجنتين حينها 2-4 بضربات الجزاء.
واللافت ان منافس ميسي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو سجل ضربة جزاء وأخرى حرة لمنتخب بلاده أمام اسبانيا في التعادل 3-3، في وقت لم يجد ميسي الحلول للارجنتين، حتى انه اضاع ضربة الجزاء وأخرى حرة.
وقال "البرغوث" للصحافيين: "بالطبع يؤسفني عدم تسجيل ضربة الجزاء".