ضمن ​بطولة كأس العالم​ المقامة حاليا في ​روسيا​ تواجه منتخبا ​نيجريا​ ممثل القارة الافريقية و​كرواتيا​ ممثل القارة العجوز اوروبا لحساب الجولة الاولى من المجموعة الرابعة والتي تضم اضافة الى نيجريا وكرواتيا منتخبي ​الارجنتين​ و​ايسلندا​ .

وبعد تعادل رفاق ميسي مع الوافد الجديد للمونديال دخل المنتخبان المواجهة وعينهما على النقاط الثلاث لتصدر المجموعة الرابعة قبل قادم المواعيد . الا ان دقائق الشوط الاول لم تكن على قدر التوقعات . محاولات خجولة لرفاق ​مودريش​ وراكيتيش بينما اكتفى رفاق ​موسيس​ وايوبي على التسديد من الخارج . اللقطة الوحيدة التي اعطت الشوط الاول بعض الحماس هي لقطة الهدف الذي سجله الكراوتيون عبر اللاعب اتيبو لاعب ​نيجيريا​ بالخطأ في مرماه بعدما عجز عن التصدي لراسية ​ماندزوكيش​ لتضرب فيه الكرة وتدخل المرمى . حاولت نيجيريا العودة بالنتيجة وسنحت للاعب ​ارسنال​ فرصة التسجيل لكن تسديدته صدها ببراعة المدافع ​ديجان لوفرين​ مدافع ​ليفربول الانكليزي​ لينتهي الشوط الاول بتقدم كرواتيا بنتيجة 1 – 0 .

في الشوط الثاني من المواجهة حاول رفاق لاعب ​تشيلسي​ الانكليزي موسيس التقدم للامام وتفادي الخسارة في لقائهم الاول وضغطوا باتجاه مرمى سوباسيش حارس مرمى ​المنتخب الكرواتي​ ونادي موناكو الفرنسي لكن محاولة موسيس اتت خارج المرمى د 49 .

في الدقيقة 70 اتت النقطة الفاصلة في المواجهة حين منح حكم المواجهة ​منتخب كرواتيا​ ضربة جزاء بعد خطأ ويليام ايكونغ على المهاجم ماندزوكيش بالاحتكاك معه داخل منطقة الجزاء ليسجل بعدها لاعب ريال مدريد ​لوكا مودريش​ الهدف الثاني وتتقدم كرواتيا بنتيجة 2 – 0 على نيجيريا .

لم يبق لنيجريا ما تخسره فانكب الى الامام لمحاولة تقليص الفارق تاركا المساحات لمنتخب كرواتيا الذي حاول زيادة الغلة وضمان اكبر عدد من الاهداف . هذه المساحات جعلت ريبيش وبيريسيش يمعنان في مراوغة الدفاع النيجيري الذي تحمل عبء الدقائق الاخيرة . يذكر ان نيجيريا تملك اصغر معدل اعمار في ​المونديال​ ويعتبر لاعبوها شبابا لا يتخطون ال 25 سنة كمعدل عام  .

لاعبو كرواتيا حافظوا على هدوئهم واستوعبوا الفورة النيجيرية في الدقائق الاخيرة لينهوا اللقاء بفوز 2 – 0 وتصدر المجموعة الرابعة ب3 نقاط مقابل نقطة للارجنتين وايسلندا و0 نقاط لنيجيريا .