أعلنت السفارة الأوكرانية لدى ​الولايات المتحدة الأميركية​، أنّ "لجنة ​الكونغرس الأميركي​ اقترحت زيادة المساعدات ل​أوكرانيا​ في عام 2019 بأكثر من 70 مليون دولار، مقارنة مع هذا العام".

وأوضحت في التفاصيل، أنّ "لجنة الإعتمادات في مجلس النواب في الكونغرس الأميركي، أقرّت مشروعها حول "قانون الاعتمادات لاحتياجات وزارة الدفاع لعام 2019"، حيث اقترح في البند المحدّد لتخصيص أموال كمساعدة لأوكرانيا في مجال الأمن، بما في ذلك وأسلحة فتاكة ذات طابع دفاعي، اعتماد مبلغ 250 مليون دولار، وهذا المبلغ يزيد بمقدار 50 مليون دولار عن الإعتمادات المخصّصة لبرامج الدعم المقابلة لأوكرانيا، المعتمدة في قانون توزيع الميزانية الموحد لعام 2018 ".

وبيّنت أنّ "بهذا الشكل، يصبح المبلغ الإجمالي للأموال الّتي يمكن تخصيصها لدعم أوكرانيا من ميزانية عام 2019 هو 691 مليون دولار، أي بما يزيد عن 70 مليون دولار عما هو منصوص عليه في العام الحالي".

وتقدّم الولايات المتحدة مساعدة عسكرية لكييف، رسميّاً على شكل البزات العسكرية والمعدات، دون أن يشمل ذلك "الأسلحة الفتاكة"، بالإضافة إلى ذلك يقوم المدربون الأميركيون في غرب البلاد بتدريب جنود الحرس الوطني.