يعتبر لاعبو المنتخبات المشاركة في مونديال روسيا أن الفوز بالبطولة وحمل الكأس الذهبية حلم يراود أكثر من 736 لاعباً مشاركاً في كأس العالم التي ستنطلق بعد 3 أيام، إلا أن هنالك لاعبون يضعون نصب أعينهم الفوز بالجوائز الفردية أيضاً.

ويطمح اللاعبون المشاركون مع منتخبات بلادهم رغم اختلاف أماكن لعبهم ومراكزهم إلى تحقيق أحلامهم، والظفر بلقب الكرة الذهبية لأفضل لاعب في البطولة، والحذاء الذهبي لهداف كأس العالم، والقفاز الذهبي لأفضل حارس مرمى.

وتعد الكرة الذهبية طموح نجوم المنتخبات المشاركة في كأس العالم المقبلة في روسيا، إذ كان آخر من حققها النجم ليونيل ميسي في مونديال 2014 في البرازيل، ويأمل البرغوث الأرجنتيني ميسي بتكرار ما حققه في كأس العالم السابقة، ولكنه سيصطدم بعدد من اللاعبين المميزين أبرزهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي نيمار داسيلفا، بالإضافة إلى نجم المنتخب الفرنسي أنطوان غريزمان.

وجائزة الحذاء الذهبي تعطى لهداف كأس العالم، وهي لا تقل أهمية عن الجائزة السابقة، خاصة أنها ستفتح الباب لتحقيق من ينالها أحلامه التي يتمناها، وهو ما تحقق بالفعل مع اللاعب الكولومبي خاميس رودريغيز الذي نال الجائزة في كأس العالم 2014، ما كان سببا رئيسياً في انتقاله إلى نادي ريال مدريد الإسباني.

وفي المقابل لم ينس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" تقدير حراس المرمى، الذين لا يقلون أهمية عن باقي لاعبي المنتخبات، لذلك استحدث في كأس العالم التي أقيمت في الولايات المتحدة الأميركية 1994 جائزة القفاز الذهبي، واختار اسم أسطورة حارس المنتخب السوفييتي ليف ياشين ليكون اسم الجائزة الرسمي، ونالها في كأس العالم الأخيرة في البرازيل 2014 قائد منتخب ألمانيا الحارس مانويل نوير.

ويستعد لاعبو المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم المقبلة في روسيا، والتي ستنطلق في الـ14 حزيران الحالي، بفارغ الصبر حتى يخوضوا غمار المنافسات حتى ينالوا لقب البطولة بالإضافة إلى الجوائز الفردية التي تنتظرهم.