أعلن زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد استقالته من منصبه على رأس الجهاز الفني للفريق «الملكي» في مؤتمره الصحافي الذي عقده اليوم الخميس (31 أيار/مايو) في مركز تدريبات الفريق. وبحسب الإعلام الإسباني فإن زيدان اجتمع مع رئيس النادي فلورنتينو بيريز صباح اليوم.
وجاء هذا الخبر مفاجئاً، إذ لم يكن يتوقع جماهير ريال مدريد الأمر. وقال زيدان في المؤتمر الصحافي: «لن أدرب فريقاً آخر في الوقت الحالي»، مضيفاً «أخبرت اللاعبين بهذا القرار، ولم أتعب من التدريب إلا أنه الوقت الأفضل للرحيل، كل ما أريده هو إنهاء هذه المرحلة على أفضل وجه كما فعلت عندما كنت لاعباً في الفريق».
وفاز زيدان (45 عاماً) بثلاث بطولات دوري أبطال أوروبا منذ توليه التدريب بدلاً من رافاييل بينيتيز في كانون الثاني/يناير 2016، بالإضافة إلى لقب الدوري في 2016/17. ليصبح أول مدرب في تاريخ دوري الأبطال يتوج ثلاثة مرات متتالية، في لشبونة وكارديف توالياً، قبل أن يضيف لقبه الثالث في كييف مساء السبت الماضي (26 أيار/مايو).
وفاز زيدان بتسعة ألقاب كمدرب لريال كما توج بلقب دوري الأبطال كلاعب مع ريال مدريد في عام 2002 تحت قيادة مدرب إسبانيا سابقاً فيسنتي ديل بوسكي.