التقت النائبة ستريدا جعجع قائد الجيش العماد جوزيف عون في مكتبه في وزارة الدفاع على رأس وفد ضم رئيس اتحاد بلديات قضاء بشري ايلي مخلوف، رئيس بلدية بشري فرادي كيروز، السيد عماد خوري، السيدة نتالي رحال عن شركة ICE، والمشرفة العامة على "مهرجانات الارز الدولية" رولا عريضه.

ودعت جعجع قائد الجيش الى حضور "مهرجانات الأرز الدولية"، التي "ستكرم لبنان هذه السنة ببعده العالمي من خلال المواقع الأثرية الخمسة المدرجة على قائمة التراث العالمي، وهي: وادي قاديشا وغابة الأرز الدهرية، جبيل، صور، عنجر وبعلبك. وأطلعته على التحضيرات الجارية لهذا الحدث الذي يحمل رسالة سلام من الأرز ومن لبنان الى العالم".

وقالت: "من أجل أن يكون التكريم بالمستوى الذي يليق بلبنان، ستشارك في هذا المهرجان الفنانة العالمية اللبنانية الأصل شاكيرا". وتسهيلاً لوصولها من المطار الى الأرز، طلبت جعجع من العماد عون تأمين طوافة عسكرية لتقلها ذهاباً وإياباً، فوعدها باتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الخصوص.

وحمل رئيس بلدية بشري فرادي كيروز الى عون هموم العسكريين المتقاعدين في الجيش من أبناء منطقة بشري، متمنيا عليه اتخاذ الاجراءات الادارية اللازمة لتسهيل أمورهم وتخفيف التنقلات الشاقة عنهم الى طرابلس، والسماح لهم بانجاز معاملاتهم في ثكنة الارز، والتعاقد مع مستشفى بشري الحكومي للمعالجة فيه. وطرح معه موضوع استعادة البلدية لمركز "التلسياج" في الارز لتعيد تأهيله، على ان تقدم كل التسهيلات والامتيازات لضباط الجيش وعناصره.