دعا رئيس الحكومة ​نجيب ميقاتي​ أبناء ​مدينة طرابلس​ إلى التوحد، مؤكداً أن ليس لديهم ما يخسروه إلا الأوصياء عليهم.

مهرجان انتخابي للائحة "العزم" في طرابلس، أشار إلى الانتخابات النيابية باتت على بعد أيام، موضحاً أنه يجب أن "نقول كلمتنا لنعيد طرابلس قرارها، قائلاً: "لنضع أيدينا بأيدي بعض حتى نواجه الحرمان والاهمال ونقول للسلطة ان طرابلس لديها كتلة قوية".

وشدد على أن "هذه المدينة التي حملت اسم العلم والعلماء من حقها أن تحمل اسم التنمية والانماء"، متوجهين إلى الحاضرين بالقول: "معكم سنخوض معركة استقلال القرار الطرابلسي والشمالي ضمن القرار الوطني".

ولفت ميقاتي إلى أنه "نحن الذين بدأنا ب​سياسة​ النأي بالنفس الذي حمى لبنان من حروب المنطقة"، واعداً بـ"أن نستمر يد واحدة وسنبذل كل الجهود والطاقات في السياسة والانماء".

وفي حين دعا ميقاتي إلى الكف عن تهميش الموقع السني الأول في لبنان وإضعاف المؤسسات الدنية وإستغلال السلطة لأمور شخصية، قال: "كرامتكم حق ومشاريعكم حق وواجبنا أن نكون إلى جانبكم حتى نستعيد حقكم".

وناشد ميقاتي رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وقف التجاوزات التي تحصل، "إنطلاقاً من حرصنا على العهد ونحن متأكدين من حرصكم على عدم تسخير الأجهزة ومؤسسات الدولة لصالخ لوائح السلطة"، متوجهاً إلى رئيس الحكومة سعد الحريري بالقول: "حرصنا الأول والأخير هو الحفاظ وحماية موقع رئاسة الحكومة بغض النظر عن الشخص"، مضيفاً: "خطابنا دائماً هو الحرص على الطائفة السنية من موقع التوازن في البلد، بينما خطابكم هجومات شخصية".

ولفت إلى أنه "لدينا حصرة في قلبنا أنكم لا ترون طرابلس إلا صندوق بريد، في حال كنتم في السلطة لا تتذكرونها أو تستغلوها في مواسم أو إستحقاقات معينة، أما بحال كنتم خارج السلطة تتذكرونها لتستعملوها محرقة على قاعدة أنا أو لا أحد".