اعتبر رئيس حزب الحوار الوطني المرشح عن المقعد السني في دائرة بيروت الثانية فؤاد مخزومي ان مشكلة لبنان هي من مسؤوليه، مؤكدا أن التراجع في القطاعات الصحية والخدماتية والإنمائية لا علاقة له بالتدخلات الخارجية.

وراى، في حديث تلفزيوني أن غياب الرقابة والتقاعس عن محاربة الفساد أدى إلى إنتشار الصفقات بشكل كبير في الوزارات اللبنانية.

وأكد انه في حال دخوله الندوة النيابية، فسيمد يده لمن لديه برنامج إقتصادي تنموي، ، ومن يعمل للصالح العام، مشددا على انه لا يتلقى أي تمويل خارجي من أي دولة وانه يستثمر في الشأن العام الإجتماعي والسياسي من ماله الخاص الذي جناه من شركاته إيمانًا منه بهذا الوطن.

وابدى اعتقاده بأن هناك تفاهما بين الرئيس سعد الحريري والثنائي الشيعي بغياب الخلاف بين اللائحتين في وقت تكثر المشاكل مع اللوائح الأخرى.وسأل:" المعركة مع من في بيروت؟ هل هي فعليًا مع الثنائي الشيعي أو معنا نحن؟".

واتهم البعض بمنعهم من عرض برنامجهم أو الدخول إلى مناطق معينة وبمحاولة طمس وجودهم الفعلي في كل مناطق بيروت عبر التهديد بمشاكل الشارع، مؤكدا أن بالنسبة لهم سلامة أي بيروتي سواء معهم أو ضدهم أهم من كل الإنتخابات.

واعتبر مخزومي أن ما حصل في 7 أيار 2008 خطأ لا يمكن أن يتكرر، داعيا لأن تكون بيروت خالية من السلاح.