أكد عضو كتلة "اللقاء الديمقراطي" النائب أكرم شهيب أنَّ "المختارة هي بيت الوطنيين وبيت الوطن، ومعجن المناضلين الأوفياء، وهي أقوى ممن أعمته التبعية والزحف وأقوى من حقد حاقد وأكبر من كيد الناكثين المرتهنين، وستبقى عزيزة إلى يوم الدين".

وفي كلمةٍ له، خلال رعايته حفل توقيع كتاب "قلم مناضل" للكتاب فيصل مرعي، في قاعة الشهداء ببلدة البساتين، اعتبر شهيب أنَّ "النضال عمل متكامل لا يتوقف من أجل حفظ الحاضر ورسم آفاق المستقبل الواعد"، وتوجه إلى أهالي البلدة بالقول: "أنتم خميرة الأرض الطيبة لكم التحية ولكم المحبة، أنتم الصوت الصادق في كل حين وفي كل دار وفي صندوق الإقتراع في 6 آيار، صوتكم الضمانة، ارادتكم الضمانة، أنتم وحدكم الضمانة الحقيقية".

وأضاف: "يجمعنا قلم مناضل حر من مدرسة كمال جنبلاط، يجمعنا قلم مناضل والنضال تتعدد دروبه وفصوله. هناك من ناضل في زمن الحرب بحمل السلاح دفاعاً عن الأرض والكرامة وهناك من ناضل في زمن الوصاية دفاعا عن الحرية والسيادة والاستقلال، وهناك من ناضل لإنجاز المصالحة لحماية وحدة لبنان وسلمه الأهلي وعيشه الواحد، وهناك من ناضل في كل المراحل بالموقف الشجاع، بالتربية بالتعليم حتى بالصمود وفي القلم لنبقى أحرارا أعزاء في هذا الجبل. فإلى جميع المناضلين والمناضلات من أمهات وأخوات كل التحية والتقدير في زمن الصعاب والظروف القاسية كما في زمن السلم".

وتابع: "فيصل مرعي هو ابن البيت المعطاء الذي قدم دون منه، وهو المناضل المربي المنتمي والملتزم بالقضايا الاجتماعية والوطنية والإنسانية، وهو بمسيرته النضالية في صفوف الحزب وعبر كتاباته الصادقة والجريئة، كان ولا يزال مثال الصدق والعنفوان والقلم الحر. هو ابن البلدة التي نحب، البساتين التي ستبقى في أيام الصعاب صوتا هادرا، ومثلا للوفاء والانتماء لمسيرة المختارة".

وختم قائلا: "كل الشكر مجددا لفيصل مرعي الذي جمعنا اليوم بوجوه محبة، وكل التقدير لرجل محب قدم في التربية والعلم والكتابة وفي الأنباء، كل التحية لبلدة البساتين ولمنطقة الغرب".