قال معدّ الوثائقي الذي ظهر فيه الفنان فضل شاكر، فراس حاطوم، إن "فضل كان له اعتبارات لإجراء المقابلة في هذا التوقيت، من الممكن أنه اختار الحديث في ظلّ موسم الانتخابات النيابية ووجود جهات أو قوى قد تستفيد انتخابياً من تسوية ملفه".

وأضاف في حديث صحافي: "أنا لم أكن أهدف لتلميع صورة شاكر لكن في نفس الوقت لم يكن هدفي تشويه صورته، أنا فقط أعطيته مجال ليقول ما عنده.

وبالنسبة إلى إمكانية أن يسلّم فضل شاكر نفسه للسلطات اللبنانية، قال حاطوم إن "باعتقادي الاحتمال عالي، بدليل أنه طلب مني أن أحصل بين مزدوجين على ضمانة من رئيس الحكومة سعد الحريري، بأن تتم محاكمته محاكمة عادلة، ولكن بصراحة لا أستطيع أن أستنتج إن كان سيسلم نفسه، لكن أعتقد أنه يفكر في هذا الموضوع".

أما عما إذا كان سيشمل قانون العفو العام الذي تعمل الحكومة اللبنانية عليه فضل شاكر، فيجيب حاطوم: "كان يحكى أن كل شخص لم يشارك بقتل عسكريين أو بالقتال ضد الجيش سيشمله قانون العفو العام، وكانت المحكمة العسكرية اتخذت قرارا بتبرئة فضل شاكر من تهمة المشاركة في المعارك في عبرا أو قتال الجيش، التهمة الموجهة ضده هي حول الإساءة لدولة شقيقة واقتناء أسلحة، وبالمنطق يجب أن يشمله قانون العفو العام من هاتين التهمتين".