أكّد رئيس حزب "القوّات اللبنانيّة" ​سمير جعجع​ أنه يشعر بالإرتياح الشديد للائحة "التغيير الأكيد" التي تضم "القوّات اللبنانيّة"، "​الكتائب​ اللبنانيّة"، "الكتلة الوطنيّة" و​المجتمع المدني​ بالرغم من انتقاد البعض لها على أنها لا تضم "جهابزة" إلا أنني أرى في هذا الأمر واحدة من حسناتها باعتبار أننا لم نرى سوى "الجهابزة" منذ نحو 50 عاماً حتى اليوم فيما لم نشهد أي تطوير في هذه المنطقة"، معتبراً أن "هذه اللائحة هي نواة لجبهة لبنانية جديدة كي نحاول أن نعيد ل​كسروان​ وجبيل الرونق والرمزيّة الوطنيّة والوضعيّة الإنتمائيّة التي لطالما تمتعت بها. فنحن نطمح لكي نرث حسنات فؤاد شهاب وكميل شمعون وريمون إده والزعماء الكبار الذين مرّوا على هذه المنطقة.

وعقب لقائه، في معراب، أعضاء لائحة "التغيير الأكيد"، استغرب جعجع كيف أن "منطقة ككسروان تختزن هذا الكم من المقدرات السياحيّة والتربويّة والإقتصاديّة والتي لا تحتوي حتى الآن مشروعاً للصرف الصحي، في الوقت الذي كان قد أقرّ قرض لصالح هذه المنطقة منذ العام 1998، أي ما يقارب الـ20 عاماً، للقيام بهذا المشروع وبقي الأمر على هذا النحو إلى حين قمنا نحن والمرشح الدكاش بتفعيل القضيّة مع ​مجلس الإنماء والإعمار​ وسلك المشروع طريقه الصحيح باتجاه الإنجاز".

وأضىاف "لم يستطع أي أحد إيجاد حل لمشكلة زحمة السير على ​أوتوستراد جونية​ منذ 25 عاماً حتى اليوم وتسألون لماذا لا تضم هذه اللائحة "جهابزة"؟"، مشدداً على أنه "عن سابق تصوّر وتصميم تم تشكيل هذه اللائحة من وجوه جديدة، شابة، نضرة وأثبتت نجاحها في عدد كبير من المجالات الحياتيّة وفي المجتمع". وقال: "أما بالنسبة لمنطقة جبيل فباستثناء بعض المشاريع التي أنجزها الرئيس السابق ​ميشال سليمان​ في فترة ولايته الرئاسيّة فمشاريع الإنماء والإعمار تنحصر في ​مدينة جبيل​ فقط وذلك بفضل بلديّة المدينة ومن كان وراء هذا الإنماء والإعمار هو شاب بارز ووجه جديد موجود اليوم على هذه اللائحة ليحاول أن ينجز في منطقة جبيل ككل ما استطاع من إنجازه في المدينة وبالطبع كما كانت النتيجة في المدينة ستكون كذلك في المنطقة ككل".

ولفت جعجع إلى أن "منطقتي كسروان وجبيل لطالما تمتعتا بهوية وطنيّة وأسأل المواطنين في هاتين المنطقتين عن وضع تلك الهوية في العشرين سنة الماضيّة"، مذكراً بان "أحد الشعارات التي أشعلت الحرب الأهليّة في لبنان هو "طريق القدس تمرّ في جونيّة" والسؤال لماذا اختيرت جونية لهذا الشعار وليس أي مدينة أخرى؟ الجواب واضح وهو لرمزيتها وخطّها السياسي المعروف. إلا أن السؤال هو أين أصبح هذا الخط والهويّة والتاريخ في السنوات العشرة الماضية؟ هذا الأمر لا يجوز فواجهة هذه المنطقة لطالما كانت إما العميد ريمون إده أو الدستوريين إلا أننا وصولنا اليوم إلى هذا الواقع حيث لا كتلة ولا من يكتلون ولا دستوريين أو دستور أو من يدسترون. كما أن كسروان هي بلاد الرئيس فؤاد شهاب الذي لم يبقَ من تراثه أي شيء، هل هذا هو الإنماء ونظافة الكف الذي لطالما تمتع به شهاب؟".

وجدد جعجع التذكير بأن "القوّات اللبنانيّة" فريق فاعل وهو لطالما أنجز ما وعد به فنحن وعدنا بالنظافة في الحكم ورأى الجميع أداء وزرائنا ونوابنا أما بالنسبة لهذه اللائحة فانتم بقدر ما تعطوها ستعطيكم على أمل أن نلتقي في ​6 أيار​ مع إعادة هوية وعز كسروان وجبيل إلى ما كانا عليه".

ودعا جميع المواطنين "للتصويت لهذه اللائحة التي هي لائحة "القوّات اللبنانيّة" ولائحة "الكتلة الوطنيّة" ولائحة حزب "الوطنيين الأحرار" ولائحة المجتمع المدني ولائحة المستقلين لأننا نريد الخروج من الوضع القائم والمعادلة بسيطة جداً فإن صوتنا لمن كانوا يمثلون المنطقة إن للوجوه القديمة أو تلك ​الجديدة​ من قبلهم فلن يحصل أي تغيير وإن أردنا الخروج إلى وضعية أخرى فما علينا إلا التصويت لوجوه جديدة".