أعلن مرشح "​تيار المستقبل​" عن المقعد الماروني في ​طرابلس​ جورج بكاسيني ردا على رئيس ​الحكومة​ الأسبق ​نجيب ميقاتي​ والوزير السابق ​أشرف ريفي​ و​اللواء​ ​جميل السيد​ أن "أهل طرابلس يعلمون أن رئيس ​مجلس الوزراء​ ​سعد الحريري​ زار دمشق بقرار عربي وصورته مع الرئيس السوري ​بشار الأسد​ كانت باعترافه أسوأ لحظة في حياته، لكنهم يعرفون جيدا من هو شريك الأسد ومن يوفد إليه بالسر موفدين للوقوف على متطلباته ومن يحمل الهدايا لزوجة بشار ومن يتسلل إلى قصر المهاجرين وتلة قاسيون طلبا لمرضاة قاتل أطفال سوريا".

وفي تصريح له على أحد مواقع التواصل الإجتماعي، أوضح بكاسيني أنه "عن رد ريفي فنكتفي بدعوة المقربين من بطل العالم في قلة الوفاء أن ينصحوه بأن يتوقف عن عرض البطولات الاعلامية بعد أن ثبت أنه بطل العالم أيضا في رفع الشعارات الطنانة ونحيله أيضا إلى شاشات التلفزة ليرى بأم العين مهرجان طرابلس وقبله مهرجان عكار".

ولفت الى أنه "تأكيدا للمؤكد، يبدو أن "التعليمة" وصلت من دمشق لأزلام الوصاية الأسدية بضرورة إسناد ميقاتي في الرد على الحريري.. فسارع جميل السيد رمز معركة الوصاية في بعلبك لمساندة معركة الوصاية في طرابلس".