أعلنت ممثلة ​السفارة البريطانية​ في مؤتمر ​الخارجية الروسية​ المخصص لقضية سكريبال أن "لندن عرضت الحوار على ​روسيا​ فى قضية سكريبال، لكنها لم تجد نهجا بناء منها".

وأوضحت ممثلة السفارة البريطانية، أن "وزير خارجية بلادي دعا السفير الروسي في لندن إلى مبنى الخارجية، ليقدم لروسيا تقريرا بما حصل، وروسيا لم تقدم لنا إيضاحات كيف وصلت هذه المادة واستخدمت في ​بريطانيا​، ولم تعط إيضاحات لماذا تستخدم روسيا ​السلاح الكيميائي​ بالتحايل على القوانين الدولية. وبدلا من ذلك رأينا تحريفاً للمعلومات ومحاولة لإخفاء الحقائق".

وأشارت ممثلة السفارة البريطانية الى أن "بريطانيا تنتظر من روسيا تفسيرا حول كيفية وصول مادة "نوفيتشوك" السامة إلى أراضي ​المملكة المتحدة​"، لافتةً الى "أننا عرضنا على روسيا، عندما وقع هذا الحادث، إجراء مناقشات ثنائية، لكننا لم نلق حتى الآن تعاونا بناء".

وأكدت أن "روسيا حتى الآن لم تقدم لنا أية تفسيرات حول كيفية وصول هذه المادة إلى بريطانيا، وأية تفسيرات حول سبب استمرار العمل على تطوير الأسلحة الكيميائية في روسيا بشكل سري، وبشكل يتناقض مع القوانين الدولية. ومقابل هذا نرى كماً هائلاً من المعلومات المشوهة والمضللة، المنطلقة من النظام الحالي، ومحاولة خلط الحقائق".