إعتبرت وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية الدكتورة عناية عزالدين أننا “بقاؤنا كدولة لبنانية في واقعنا الحالي يعني أن الهوّة بيننا وبين ما يتجه اليه العالم اليوم بسرعة تتجاوز الخيال أحياناً، ستتسع يوماً بعد آخر، والعالم على أبواب الثورة الصناعية الرابعة”، مشيرة الى أن “بعد سنوات قليلة سيبدو الأمر كما لو أننا في كوكب لا صلة له بباقي دول العالم. نحتاج الى ثورة تقنية وادارية لمواكبة العصر ولبناء أحد مداميك الاقتصاد الحديث”.

وقالت خلال افتتاح مؤتمر التحول الرقمي 2018: “نسعى من خلال هذه الاستراتيجية الى تحويل الدولة بإداراتها ومؤسساتها المختلفة الى مؤسسة رقمية تكون فيها البرامج الرقمية في الادارات المختلفة قابلة للتواصل فيما بينها بدل أن تعمل كجزر متفرقة ومنعزلة كما هو الحال الآن”.

وتابعت “الأمن المعلوماتي أصبح جزءاً لا يتجزأ من الأمن القومي والسيادة الوطنية، لذلك حرصنا في هذه الاستراتيجية على مجموعة ضوابط ومعايير عالمية تراعي كل هذه الجوانب مع ما لها من انعكاس على الأمن القومي والسيادة الوطنية”، مشيرة الى “أننا نحرص على ضرورة وضع الأسس لمراعاة الحفاظ على خصوصية المواطنين مع ضمان عدم الاساءة في استخدامها وعدم اعطائها لأي جهة الا من خلال آلية واضحة تضمن الحصول على موافقة المواطن”.