المغردون اللبنانيون يحتفلون بعيد المعلم في مناسبة عبروا من خلالها على امتنانهم لمعلميهم، والمطالبة بتمكينهم من حقوقهم
 

احتفل اللبنانيون الجمعة، بعيد المعلم. وتصدر هاشتاغ #عيد_المعلم الترند اللبناني على تويتر.
وكانت المناسبة فرصة للبنانيين للتعبير عن امتنانهم لمعلميهم، والمطالبة بتمكينهم من حقوقهم.
وكتب مغرد:

jamalfayad@
كل معلّم رسالة… فليكن صاحب الرسالة حيّ الضمير! تحياتي وعرفاني، إلى كل الذين علّموني شيئا… من علّمني حرفا حرّرني من العبودية! عبودية الجهل… #عيد_المعلم.
وقال آخر:

emali1975@
#عيد_المعلم، أعطوهم (المعلمين) حقوقهم ثم احتفلوا بهم.
وغرد الوزير السابق إلياس بوصعب في نفس السياق:

EliasBouSaab@
يؤلمني مرة جديدة أن يمرّ عيد المعلم الذي علّم جميع قياديي الوطن، وما زالت الدولة تتجاهل حقوقه، أو تجهل أهمية دوره ببناء الوطن… #عيد_المعلم.
وكان الاتحاد العمالي العام في لبنان قد أكد في بيان هذا الأسبوع، أن “عشرات الآلاف من المعلمين المتعاقدين في التعليم الرسمي لا يزالون من دون قبض مستحقاتهم، وقد مرّ على العام الدراسي نحو سبعة أشهر، كما أنهم لم يتمكنوا من الاستفادة من رفع أجر الساعة التي أقرّها القانون 46 /2017”.
من جانبها قالت الفنانة نجوى كرم:

najwakaram@
“الحرف خلّانا ننطق.. يعني نحكي هيدا اللي مَيَّزنا عن كلّ المخلوقات.. ينعاد على كلّ معلّم علّمنا الكلمة بالخير #عيد_المعلم”.
وغرد رئيس الحكومة الأسبق نجيب ميقاتي:

Najib_Mikati@
كنتم ولا تزالون البناة الحقيقيين لهذا الوطن وبجهودكم بُني الإنسان، فبُني لبنان حتى أصبح بإنسانه وإنجازاته منارة ثقافية يشع نورها في كل مكان. كل عيد معلم وأنتم وأنتن بخير #عيد_المعلم.
وأكد معلق:

lhaj_aboujaafar@
#عيد_المعلم.. عيد حملة رسالة الأنبياء.. عيد صناع الأوطان وحماتها في معركة الجهاد الأكبر.. مبارك لكم عيدكم، وحَمَاكم من إهمال الدولة لحقوقكم المادية والمعنوية.
وصحح هذا المغرد:

ali_el_sayyed@
يُقال: من علّمني حرفا صِرتُ له عبدا…!! هذا خطأ كبير.. المعلم يخرجنا من عبودية الجهل إلى حرية العلم والنور والحب والحكمة والمعرفة… كل عام وأنتم بخير #عيد_المعلم.
يذكر أن وزير التربية مروان حماده وعد المعلمين الجمعة بمتابعة مطالبهم وقضاياهم.