اكد رئيس حزب "الكتائب ال​لبنان​ية" النائب ​سامي الجميل​، في مؤتمر صحفي له، "أننا نسمع كلاما كثيرا حول ​الموازنة​ ولا يمكننا الا ان ندق ناقوس الخطر مجددا لان ال​سياسة​ العشوائية التي تعتمدها السلطة ستوصل البلد الى انهيار كبير سيدفع ثمنه الشعب"، معتبراص انه "يبدو ان أفرقاء السلطة مستعجلون لأنهم يعتبرون ان الموازنة جائزة ترضية من دون ان يأخذوا بعين الاعتبار النتائج، فهم يقرون الموازنة من خارج ​المهل الدستورية​ ويربطونها باقرار صفقة البواخر"، لافتا الى أن "هذه الفوضى يجب أن تتوقف لانها نتائجها وخيمة".

وذكر الجميل "اننا أطلعنا على ارقام مشروع الموازنة وهي أرقام كارثية على ​الاقتصاد اللبناني​"، منوهاً الى أنهم "بشرونا أن النفقات ستزيد 5.1 مليار ​دولار​ في سنة واحدة".

واعتبر أن "التخفيض يحصل من الذي تم زيادته، وهذا الامر لا يمر على الناس ولا على الجهات التي يمكن أن تساعد لبنان ولا على الشعب اللبنان، تتحملون مسؤولية مباشرة للذي يحصل، أخذتم قرارات السنة الماضية كلفت ​الشعب اللبناني​ الكثير، تم اقرار ​سلسلة الرتب والرواتب​ وتم تقديرها بـ800 مليون دولار واقرها ​مجلس النواب​ بمليار و200 مليون دولار، ووزير الاقتصاد بشرنا أن كلفة السلسلة ليست مليار و200 مليون بل وصلت الى مليار و900 مليون دولار وهذا الامر الذي كنا نحذر منه. لا قدرة لديكم لمعرفة عدد الموظفين لتحسبوا كلفة السلسلة على الخزينة".