أشار رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ في مستهل جلسة مجلس الوزراء، إلى "أنّنا أبلغنا الجانب الأميركي موقف ​لبنان​ من موضوعي الجدار الإسمنتي والحدود البحرية، وكان هناك تركيز على استمرار البحث في هذه الأمور"، لافتاً إلى أنّ "وزير الخارجية الأميركية ​ريكس تيلرسون​ كان مصغياً ومتفهّماً لموقفنا وهناك اقتراحات عدّة سيتمّ التداول بشأنها".

وأكّد الرئيس عون، أنّ "الموقف اللبناني نتج عن الموقف الموحّد الّذي تمّ الإتفاق عليه في الإجتماع الثلاثي الّذي انعقد في ​بعبدا​"، منوّهاً إلى أنّه "بحث مع تيلرسون في المساعدات الأميركية لـ"الأونروا" وتخفيض المساعدات للبنان".

ثمّ عرض الرئيس لنتائج زيارة وفد الصندوق الدولي، مشدّداً على "ضرورة إقرار موازنة عام 2018 وعدم التأخير فيها"، مؤكّداً "ضرورة الإسراع في الخفض الّذي طلبته وزارة المالية"، مبيّناً أنّ "لبنان سيصبح بلداً منتجاً للغاز ويجب على لبنان أن يكون جاهزاً لا سيما في قطاع النقل واستعمال السيارات"، مشيراً إلى "وجود مشروع قانون تقدّم به عندما كان رئيساً لتكتل "التغيير والإصلاح". وتطرّق الرئيس عون إلى "الشحّ في المياه، وطلب من وزارة الطاقة اتخاذ الإجراءات لمواجهة الوضع المتوقّع بسبب التغيير المناخي"، مؤكّداً "ضرورة عقد جلسة خاصّة لبحث الموضوع التربوي".