اشار وزير الشؤون الإجتماعية ​بيار بو عاصي​ الى ان هناك نية فعلية لدى ​إسرائيل​ ببناء جدار عند الحدود الجنوبية و"​القوات اللبنانية​" موقفها واضح وهو "لا تنازل عن اي حبة تراب من لبنان". وشدد في حديث اذاعي، على ان السيادة اللبنانية تحميها الدولة اللبنانية بكافة مكوناتها وليس "​حزب الله​".

وحول كلام امين عام حزب الله ​السيد حسن نصرالله​ في ملف المخدرات المتهم بها الحزب، لفت بوعاصي الى انه اذا كان لدى "حزب الله" إثباتات بعدم تورطه ب​تجارة المخدرات​ فليبرزها".

اضاف بوعاصي "تعرضنا لهجمة شرسة منذ ​الحرب اللبنانية​ ولغاية اليوم، وندرك تماماً ما معنى الإستهداف ولا يمكن لاحد أن يعزلنا". واعتبر ان عملية ترشحه للإنتخابات النيابية تعتمد على خيار الناس ومن حسنات القانون الجديد أنه لا يمكن تحديد النتيجة سلفاً. واعلن انه مرشح "القوات اللبنانية" ومن ضمن ثوابتها. وتابع قائلا "أنطلق من الأداء الذي قدمه وزراء القوات اللبنانية والنهج الذي قمنا به بكل شفافية واحيي الوزيرين ​غسان حاصباني​ و​ملحم رياشي​ اللذين يواصلان العمل الوزاري بكل زخم بعيدا عن الاجواء الانتخابية". واشار الى انه عاد الى لبنان لان لبنان يعني لي وكذلك القوات اللبنانية وبعبدا، وسأعمل على الثوابت السياسية والتنمية في منطقة بعبدا والبحث عن حلول للمشاكل القائمة من بينها الشح في المياه وشبكات الصرف الصحي.