وصف رئیس لجنة الأمن القومي والسیاسة الخارجیة ب​مجلس الشورى​ الإسلامي في ​إيران​ علاء الدین بروجردي، تصريحات الرئیس الأميركي ​دونالد ترامب​ حول ​طهران​ بـ"أنها أفكار واهية ومحاولاته لن تؤدي إلى نشر الفوضى".

وأكد أن "ترامب أصیب بالوهم ولن تجدي محاولاته الرامیة إلى بث الفوضى والفرقة"، داعيا الإدارة الأميركية وترامب إلى تجنب الأفكار الواهیة.

وشدد ، على أن "سیاسة ​أميركا​ والكیان الصهیوني والاستكبار العالمي ترتكز على زعزعة الأمن والفوضى في ​العالم الإسلامي​ وإیران وأميركا والكیان الصهیوني یحاولان جر هذه الصراعات إلى الداخل الإیراني".
وأشار بروجردي إلى أن "المظاهرات هي مطالب شعبية محقة، إلا أن بعض الدول تحاول حرف مسار هذه المسيرات لبث الفوضى، الأحداث المریرة الأخیرة في عدد من مدن البلاد انطلقت بدافع المطالب الشعبیة المحقة بما فیها الذمم المترتبة على المؤسسات المالیة التي أعلنت إفلاسها، هكذا أحداث تشكل حالة معهودة جدا في أجواء إیران التي تستودها الحریة وأعداء الثورة الإسلامیة وعملاؤهم في الداخل یبذلون الجهود لحرف مسار هذه المطالب صوب الفوضى والاضطرابات"، مؤكدا أن "البلاد ستدعم المطالب الشعبیة وإصدار القوانین في سیاق مطالب الشعب وتوفیر الرخاء له، إلا أن البلاد لن تسمح لأحد بالتدخل في الشؤون الداخلية".