تسبق الدورة الشهرية بحوالي 3 أيام أو أكثر حسب كل امرأة، مجموعة من الاعراض المزعجة والمؤلمة، وتتمثل أبرزها في الشعور بالتعب والإرهاق، والإحساس بالكآبة والرغبة في البكاء على أبسط الأمور، ألم الرأس النصفي أو ما يُعرف ب “الشقيقة”، فقدان الشهية أو الشراهة لدى البعض، ألام البطن وكذا انتفاخها، إضافة إلى الشعور بالألام في المفاصل، ومن بين أكثر الأمور التي تزيد من حدة الشعور بهذه الأعراض: الكحول وتناول السكريات والملح بنسبة كبيرة خلال هذه الفترة.

من أجل هذا سنُقدم لك في هذا الموضوع 4 أطعمة ستساعدك على التخفيف من أعراض ما قبل الطمث، حسب مانشره موقع الصحة الفرنسي santemagazine :

تخلصي من رائحة الفم الكريهة بهذه المكونات فقط!تخلصي من رائحة الفم الكريهة بهذه المكونات فقط!حيلة طبيعية لتفريغ الجسم من السموم.. جربيها بنفسكحيلة طبيعية لتفريغ الجسم من السموم.. جربيها بنفسك

الأفوكادو: إذا كنت تُعانين من الانتفاخ في البطن وتشنجلات عضلاته، ننصحك بتناول الأفوكادو خلال هذه الفترة، بفضل عناصرها الغنية بالبوتاسيوم وهو المعدن الذي يٌساعد على إدرار البول، فإنه سيساعدك على التخلص من الصوديوم الزائد في الجسم، والحد من تقلصات وتحفيز الشعور بالشبع.

البنجر أو الشمندر:ووفقا لدراسة نشرت من قبل المجلة الأمريكية للتغذية السريرية نقلها موقع health ، فإن الأشخاص الذين تناولوا فيتامين ب1 وب2، يُعتبرون أقل عرضة للشعور بألام ما قبل الطمث، وللحصول على هذ الفيتامنيات يمكنك شرب مغلي أوراق البنجر، التي ستمنحك أيضا يوفر أيضا ثلث الاحتياجات اليومية لحمض الفوليك (فيتامين B9)، مما يساعد على مكافحة التعب والأرق والارتباك.

السردين:إن زيادة فيتامين (د) والكالسيوم يقلل من أعراض متلازمة ما قبل الحيض، و يتواجدان بكثرة في سمك السردين الغني بالأحماض الدهنية أوميغا 3، ويلعب نفس دور الأفوكادو في تقليل الانتفاخ والصداع والقلق وآلام الثدي.

الشوكولا السوداء: يحق لك أن تستمعي ببعض مربعات الشوكولا السوداء قبل نزول الحيض، فإلى جانب الاستمتاع بلذة الطعم وحلاوته، فإن الشوكولا السوداء تعمل على انخفاض ضغط الدم وتحسين الدورة الدموية، والحد من إنتاج هرمون الإجهاد، والحد من الانتفاخ والتعب والاكتئاب والتهيج، والأهم من ذلك، تحسين المزاج.

(اليك)