يقدّم السفير السعودي المعين في لبنان وليد اليعقوب غدا الأربعاء أوراق اعتماده رسميا الى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في “قصر بعبدا” بحسب ما قال لموقع “مصدر دبلوماسي”.  وقدّم اليعقوب اليوم نسخة من أوراق اعتماده  الى وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل في “ٌقصر بسترس”. وتبادل اليعقوب وباسيل في لقائهما الأول عبارات المجاملة في حين رفض اليعقوب الإدلاء بأي تصريح رسمي قبل أن يقدم أوراق اعتماده رسميا غدا لكنّه أردف وهو يغادر “قصر بسترس” بأن “العلاقات اللبنانية السعودية جيدة”.

وكان اليعقوب وصل الى “قصر بسترس “الساعة ١١ قبل ظهر اليوم والتقى مدير المراسم بالوكالة المستشار عساف ضومط، وبعد لقائه باسيل جمعه لقاء تعارف مع أمين عام وزارة الخارجية والمغتربين السفير هاني شميطلي. 

ونفى مصدر دبلوماسي  لموقعنا ان يكون حصل اي تأخير في تحديد موعد للسفير المعين اليعقوب قائلا بان آخر دفعة من السفراء المعتمدين قدمت أوراق اعتمادها قبل شهرين واليوم دفعة جديدة جمعت سفراء السعودية والمكسيك وكوبا وفيجي.

واشار المصدر الى أن لا مشكلة البتة في العلاقات اللبنانية السعودية وأن هذه الخطوة البروتوكولية التي حصلت اليوم هي خطوة أولى في الإستمرار بالعلاقات السعودية اللبنانية وصياغتها وانعاشها مجددا.

يذكر أنه قبل تعيينه سفيرا التقى  اليعقوب في آب الفائت رئيس الجمهورية العماد ميشال عون  مرافقا وزير شؤون الخليج ثامر السبهان.

خدم  اليعقوب في لبنان في عام 2011 ولمدة 5 أعوام إبان ولاية السفير السعودي السابق علي عواض عسيري.  وتشير المعلومات الى أنه دبلوماسي ماهر يرتبط بسبب عمله في بيروت بعلاقات جيدة مع الكثير من الشخصيات اللبنانية السياسية والإجتماعية. يدرك تعاريج العمل السياسي في لبنان ويلمّ بتعقيداته ويدرك اختلافات اللبنانيين.

يروي عنه أصدقاؤه بأنه يتحلى بأخلاق فاضلة وبالتواضع ومحبوب بين زملائه.

بعد خدمته أعواما في بيروت انتقل الى السفارة السعودية في باريس، ومنها تمّ ترشيحه ليكون سفيرا للمملكة في بيروت.