أفادت وسائل إعلامية فلسطينية عن إصابة العشرات، اليوم ، بحالات اختناق بقنابل الغاز السام التي أطلقتها قوات الإسرائيلية على الشبان الفلسطينيين، خلال مواجهات عنيفة بعد قمع جنود إسرائيليين للمتظاهرين المنددين بقرار واشنطن بشأن القدس.

وفي رام الله أصيب العشرات بحالات اختناق والرصاص الحي والمطاطي بينهم إصابة خطيرة، خلال قمع القوات الإسرائيلية المسيرة الحاشدة التي انطلقت صوب حاجز قلنديا.

كما أصيب عدد من المواطنين بالاختناق في مواجهات مع القوات الإسرائيلية في مدينة بيت لحم، بعد قمع مظاهرة تنديداً بإعلان ترامب.

وأوضحت وكالات فلسطينية، أن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى اصابات بالاختناق، وتم معالجتهم ميدانيا.

في الخليل، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدة مناطق من المدينة، وبلدة حلحلول، ومخيم العروب شمال الخليل، عقب مسيرات منددة بقرار ترامب بشأن القدس.

كما انطلقت مظاهرة احتجاجية في بلدة حلحول شمالاً رفضاً لقرار ترمب، واندلعت مواجهات مع الجيش الإسرائيلي قرب جسر حلول ومخيم العروب.

وتوجه المشاركون الى شارع الشهداء بالمدينة ونقاط التماس مع الجيش الإسرائيلي، حيث ألقت قوات الاحتلال قنابل الغاز والصوت باتجاه المواطنين.

أما في أريحا، أصيب العشرات خلال المواجهات التي اندلعت مع القوات الإسرائيلية على المدخل الجنوبي للمدينة.

هذا وكانت انطلقت اليوم ، مسيرات “يوم الغضب” في جميع أنحاء الضفة الغربية المحتلة تلبية لدعوة من حركة “فتح” والقوى الوطنية والاسلامية تنديدا بالإعلان الأميركي باعتبار القدس عاصمة لاسرائيل.