رأى رئيس تيار "القرار اللبناني" الوزير والنائب السابق ​طلال المرعبي​ "ان ​الانتخابات النيابية​ المقبلة ستحدد صورة لبنان المستقبلية داخليا وخارجيا"، وقال: "ان دعوات الهيئات الناخبة من قبل ​وزير الداخلية​ تأكيد على اجراء الاتتخابات في موعدها لانها مطلب وطني جامع وحاجة اساسية لخلق صدمة ايجابية لدى الشباب الذين وصلوا الى حال من اليأس من الركود السياسي و​التمديد​ القاتل الذي انهك الحياة السياسية".

ولفت خلال جولة في عكار الى "ضرورة اجراء بعض التعديلات على القانون لكي يكون منصفا وهناك متسع من الوقت". وأضاف: "ان المرحلة الحالية في لبنان تنظم فيها الخلافات على ايقاع التفاهمات بين الافرقاء وقد نجح رئيس الجمهورية في ادارة الملفات متعاونا مع الرئيسين بري والحريري واهمها ابعاد الوطن عن ساحة الصراع العربية والاقليمية وممارسة النأي بالنفس، والمطلوب اليوم من الحكومة الالتفات الى معالجة القضايا الخدماتية والانمائية وفرض الهيبة على الادارات في ظل تنامي الفساد"، داعيا الدولة الى "ان تحزم امرها وتضع حدا للفاسدين الذين يتلقون الدعم والرعاية من مرجعياتهم".

وتوجه المرعبي بالتهاني لجميع اللبنانيين والمسيحيين خاصة بحلول ​عيد الميلاد​ المجيد، متمنيا "السلام الدائم للبنان ولجميع الشعوب المعذبة".