حقّق نادي الحكمة حتى اللحظة 6 إنتصارات في 8 مباريات (خسر أمام الرياضي وهومنتمن)، وهو يستعدّ حالياً لإحراز الفوز السابع غداً الأحد أمام الشانفيل في ختام مرحلة الذهاب من بطولة لبنان لكرة السلة.

وأكّد قائد النادي الأخضر، نديم سعيد، في حديث نقلته صحيفة "الجمهورية" أنّ فريقه قادر على الذهاب بعيداً في البطولة طالما إنه يتمتّع بأكبر قاعدة جماهيرية.

وتألّقَ الحكمة في مباراته الأخيرة أمام نادي التضامن الزوق «الجريح» وفاز عليه بفارق 21 نقطة وبنتيجة 114-93، وهو يسعى إلى التفوّق على الشانفيل وتأكيد حضوره القوي على الساحة.

وشدّد سعيد على أنّ النادي الأخضر قادر على الذهاب بعيداً في البطولة بعد تحقيق هذا العدد من الانتصارات، مضيفاً : «الحكمة حقّق انطلاقةً جيّدة نظراً إلى الوضع الذي مرّ فيه الفريق. والذي يمتلك جمهوراً كجمهور الحكمة، بالتأكيد لن يكون هدفه الخروج باكراً من البطولة، وعلينا الوصول أقلّه إلى «الفاينل 4».

جاهزون للفوز على الشانفيل


وعن تحضيرات الفريق للمباراة القمّة أمام الشانفيل، أشار سعيد إلى «أنّنا نستعدّ لهذه المباراة منذ بداية الأسبوع، فمباراتنا أمام التضامن كانت تحضيراً للقاء الغد، علماً أنّ النادي الكسرواني قدّم أداءً جيّداً رغم مشكلاته».

وأضاف: «أنا واثق من أنّ الملعب سيكون ممتلئاً غداً، وستكون المباراة رائعة لأنّ الشانفيل خسرَ ونحن نريد أن نتقدّم أكثر في ترتيب البطولة».

ولفتَ سعيد إلى أنّه ليس من الضروري أن تؤثّر الخسارة سلباً على معنويات الشانفيل، وصرَّح في هذا الصَدد: «من الممكن أن تنعكسَ الخسارة إيجاباً على لاعبي الفريق المتني ويَدخلوا غداً بمعنويات مرتفعة، إذ إنّ فريقهم متكامل وهو مُنافس جدّي على اللقب، وبإمكانه تخطّي خسارته بسرعة».

المنتخب سيُفاجئ الجميع


وفاجَأ المنتخب الوطني الجميع بخسارته أمام الأردن في مباراته الثانية من تصفيات آسيا المؤهّلة إلى كأس العالم 2019 بعدما كان قد فاز في المباراة الأولى على المنتخب الهندي «المتواضع».

ورأى سعيد أنّ مستوى المنتخب «الضعيف» أمام الأردن جاء بالدرجة الأولى نتيجة «اعتزال اللاعب المخضرم فادي الخطيب. فبَعد اعتزاله كان يجب على كلّ لاعب أن يأخذ المسؤولية على عاتقه، علينا أن نتحمّل المسؤولية ونقدّم أداءً أكبر، وهذا الأمر يتطلب القليلَ مِن الوقت، خصوصاً أنّ المدرّب الليتواني راموناس بوتاوتاس لا يزال جديداً حيث جاء الصيف الفائت. لكنّني أعتقد أنّ المنتخب يسير على السكّة الصحيحة، وسنقوم بمفاجآت في المباريات المقبلة».

وحول رأيه بالمدرّب بوتاوتاس وإذا ما كان يفضّل المدرّب اللبناني، أردفَ: «بالطبع المدرّب اللبناني ضليع بالدوري المحلي أكثر، ويَعرف اللاعبين أكثر، لكنّ عملَ بوتاوتاس ممتاز أيضاً، وعلينا أن نجد حلّاً للمنتخب بأسرع وقت... وأنا واثق من إنجاز ذلك قريباً».

وختمَ سعيد حديثه متوجّهاً إلى جمهور الحكمة بالقول: «هذا جمهور يرفع الرأس فعلاً، سنقدّم دوماً المستحيل على أرض الملعب من أجله، فالحكمة أمانة بين أيدينا».