كشفت مباريات الأربعاء في دوري أبطال أوروبا عن أسماء المزيد من الفرق المتأهلة إلى دور الستة عشر من دوري الأبطال.

وانضم مع نهاية المرحلة الخامسة المزيد من الفرق المتأهلة إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، إضافة إلى أندية توتنهام ومانشستر سيتي الإنكليزيين وباريس سان جيرمان الفرنسي وبايرن ميونيخ الألماني وريال مدريد الإسباني وبشيكتاش التركي.

ومن المنتظر أن تكشف مباريات المرحلة السادسة عن أندية جديدة تضاف إلى نصف الأندية التي أصبحت مسبقاً من الفرق المتأهلة إلى دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا.

الفرق المتأهلة كمتصدرة : برشلونة، مانشستر سيتي، بيشكتاش وتوتنهام.

الفرق المتأهلة بدون حسم الصدارة: باريس سان جيرمان، بايرن ميونيخ وتشيلسي.

الفرق المتأهلة عن المركز الثاني: ريال مدريد.

الفرق التي تنافس على التأهل في الجولة الأخيرة : مانشستر يونايتد - بازل - سسكا موسكو - روما - أتلتيكو مدريد - يوفنتوس - سبورتينغ لشبونة - ليفربول - اشبيلية - سبارتاك موسكو -شاختار - نابولي - بورتو - لايبزيغ.

وتأهل بشيكتاش الثلاثاء عقب تعادله مع بورتو البرتغالي 1-1 ضامناً صدارة المجموعة السابعة، بينما فرّط ليفربول في حسم تأهله بتعادله الغريب أمام إشبيلية الإسباني 3-3، أما ريال مدريد فقد حسم مصير البطاقة الثانية في المجموعة الثامنة بفوزه الكاسح على أبويل القبرصي 6-0، وفي ذات اليوم حسم توتنهام الصدارة بتجاوزه بوروسيا دورتموند الألماني 2-1.

أما الأربعاء فقد انضم تشيلسي الإنكليزي إلى قائمة الفرق المتأهلة بانتصاره على كاراباخ وكذلك ضمن برشلونة الإسباني التأهل متصدراً بتعادله مع يوفنتوس بلا أهداف.

 

 

(beIN SPORTS)