أعلن المتحدث العسكري المصري في بيان، أنّ "وزير الدفاع المصري الفريق أول صدقي صبحي، استقبل نظيره الأميركي ​جيمس ماتيس​ والوفد المرافق، حيث أجريت مراسم استقبال رسمية في مقرّ الأمانة العامة لوزارة الدفاع ب​القاهرة​"، مشيراً إلى أنّ "عقب مراسم الإستقبال، عقد الوزيران لقاءً موسعاً تناول آخر المستجدّات على الساحتين الإقليمية والدولية، وتنسيق الجهود لمواجهة التحديات المشتركة، في مقدّمتها الحرب على ​الإرهاب​ وإرساء دعائم الأمن والإستقرار بالمنطقة".
ولفت إلى أنّه "تمّ بحث عدد من الملفات والموضوعات ذات الصلة بمجالات التعاون العسكري والتدريبات المشتركة، وتبادل الخبرات في العديد من المجالات"، منوّهاً إلى أنّ "صبحي عبّر عن اعتزازه بعلاقات الشراكة والتعاون الإستراتيجي بين القوات المسلحة لكلا البلدين. وركّز على أهميّة دعم وتعزيز آفاق التعاون العسكري بين البلدين، على نحو يلبّي المساعي المشتركة نحو القضاء على الإرهاب ومواجهة ​التطرف​".
وبيّن أنّ "ماتيس أكّد على عمق العلاقات العسكرية الّتي تمتدّ لعقود طويلة من التنسيق والتفاهم في مختلف المجالات، مشدّداً على موقف بلاده الداعم لمصر وقواتها المسلحة في الحرب ضدّ الإرهاب".