أكد عضو كتلة "​القوات اللبنانية​" النائب ​فادي كرم​ ان "تطورات إيجابية ستظهر قريبا بين "​تيار المستقبل​" والقوات"، مشيراً الى "أننا لا نطمح ان يكون هناك علاقات متشنجة مع أحد".
 
وأوضح في حديث تلفزيوني، أن "بعض المسؤولين تصرفوا من تلقاء نفسهم واستغلوا بعض الاقلام التي تريد للعلاقة بين الجانين ان لا تكون جيدة، وركبوا الموجة بغياب رئيس الحكومة سعد الحريري".

كما لفت كرم الى انه "صحيح ان رئيس حزب "القوات اللبنانية" ​سمير جعجع​ لم يتوجه لزيارة الحريري بعد عودته من ​السعودية​ وذلك لأن الحديث عن حجز الحريري بالسعودية هو افتراض خاطئ".
 
هذا وأكد ان "شارع تيار المستقبل لا يريد اي اشتباك مع "القوات اللبنانية" كذلك الامر بالنسبة لنا وستتسوى هذه المسألة"، مشيراً الى انه "صدر عن الحريري تعليمات لمسؤوليته لعدم التوجه بأي كلام استفزازي عن القوات اللبنانية وذاهبون الى تسوية في العلاقة بين الجانبين".

ورأى كرم أنه "ليس هناك اي توجه بين الجانبين للاشتباك، نحن و"تيار المستقبل" لا ننفصل عن بعضنا في معركة السيادة وهذه معركة نخوضها سويا"، معتبراً أن "الأزمة كانت أزمة وطنية والحريري قام بصدمة ايجابية لمعالجة المشكلة الوطنية".

وعن إمكانية "خروج وزراء القوات من الحكومة"، قال كرم: "نحن من نقرّر بشأن خروجنا من الحكومة"، مشيرا الى أن "القوات ستحسم قرارها بعد صدور التسوية الجديدة"، لافتا الى ان "دعمنا العهد من منطلق الذهاب إلى سياسة تسوية وشفافية ".