العام الجديد بالنسبة لمولود برج "الحوت" هو مرحلة فاصلة فهو سيترك الكثير من التأثيرات الايجابية على هذا البرج على المدى البعيد. التغييرات ستكون بالجملة وعليه أن يتمكّن من التأقلم معها، فإنّ ذلك سيجعل "الحوت" ينطلق في حياته بشخصية جديدة وبمنظور جديد للأمور.

فما الذي يحمله كلّ شهر من أشهر العام 2018؟

كانون الثاني

خلال هذا الشّهر سيشعر "الحوت" بأنّه مستقل تماماً وبأنّه لا يتأثر بمحيطه وعليه فهو سيحقق نجاحات وسيكون لها أثر كبير لأنّه حقّقها بمفرده من دون الاعتماد على أحد أو حتّى طلب المساعدة من أحد، وهذه المرحلة هامة جداً لهذا البرج لأنَّها ستؤسّس لما هو أفضل. خلال هذا الشهر سيكون "الحوت" هو المسؤول عن نفسه وعن قراراته وعن خياراته، سيكون سيّد نفسه وسيشعر بشكل رائع حيال كلّ ما يقوم به. استغل هذا الشهر أيّها "الحوت".

شباط

رحلة التعلّم واستكشاف الذات ستستمر وسيتعلم "الحوت" بأنّه يمكنه حلّ مشاكله بنفسه وهذا الأمر سيمنحه القوة. سيكون كريما ًجداً خلال هذه الفترة ولكن على الصعيد العاطفي سيكون هناك الكثير من المواجهات مع الشّريك لذلك من الأهمية بمكان أن يكون "الحوت" هادئا ًومنطقياً وعدم الغرق في الدراما والشفقة على الذات.

آذار

تأثير ما حصل خلال الشهرين الماضيين سيجعلان "الحوت" يشعر بثقة أكبر بالنفس.. وهذا أمر إيجابي للغاية لأنَّ الثّقة هذه ستجعله يتواصل مع جانبه الإبداعي مجدداً. خلال هذا الشهر سيكون هناك زيادة في المدخول ولكن أيضاً في حجم الإنفاق. عليه الانتباه لكلّ كلمة يقولها خلال هذا الشهر لأنّه سيكون هناك الكثير من المواجهات سواء في العمل أو في المنزل.

نيسان

كلّ قرار يتعلّق بالوضع المادي اتّخذه "الحوت" سيثبت بأنّه كان صحيحاً لأنّ النتائج ستكون مثالية والربح المالي سيكون كبيراً. في حال كان يخطّط لـ"الحوت" لمزيد من الاستثمار أو التوسّع في مجال الأعمال فإن هذا الشهر مثالي لأنّ حركة الكواكب هي لصالحه.

أيار

النّجاحات المهنية ستستمرّ خلال هذا الشهر كما أنّ الوضع المادّي سيستمر بالتحسّن وعليه "الحوت" سيشعر براحة كبيرة. النجاحات المالية ستكون أهمّيتها نفسية بالنسبة لـ"الحوت" الذي لطالما تمّ اتهامه بأنّه لا يمكنه اتخاذ قرارات حاسمة في هذا المجال ولكنّه سيثبت للجميع خلال العام الجديد بأنّ كلّ مخاطرة قام بها عادت

بالكثير من الربح. وهذا سيجعل الثقة التي أصبحت في مستويات عالية ترتفع أكثر.

حزيران

الوضع الصحّي لن يكون مثالياً خلال هذا الشّهر لذلك على "الحوت" التمهّل قليلاً ومنح نفسه الراحة التي يحتاج إليها. "الحوت" معروف عنه بأنّه يهمل نفسه وصحته وبأنَّ عاداته الغذائية غير صحية على الإطلاق لذلك يجب إدخال تعديلات جذرية على النظام الغذائي كي لا تتدهور حالة "الحوت" الصحية أكثر ممّا هي متدهورة. ولكنّ التدهور الصحي هذا قد لا يقابله أيّ تدهور في المجال المهني، على العكس النجاحات مستمرة .ولكن ما على "الحوت" الحذر منه هو تعرّضه للخداع من زملاء عمل أو من مقربين إليه.

تموز

الفترة هذه ستشكل تحديا ً كبيرا ً لـ"الحوت" لأنّ التوتر سيكون في مستويات مرتفعة جداً. عليه تعلّم التحكّم بطباعه وعدم الإنفعال عند المواجهة، الغضب سيجعل الأمور أسوأ ممّا هي عليه. أهمية التحكم بالغضب تأتي من واقع أنّ الشهر هذا سيكون شهر التغييرات الجذرية مهنياً.. لذلك إن إنهار "الحوت" تحت وطأة الضغوطات فإنّ هذه التغييرات لن تترك أيّ أثر إيجابي بل ستكون سلبية.

آب

الشهر هذا قد يكون فترة مثالية للابتعاد قليلاً عن كلّ شيء والاستمتاع بإجازة لأنّ حركة الكواكب لن تكون لصالح "الحوت". المشاكل الصحية ستعود لفرض نفسها وعليه فإنّ الإجازة ستكون أفضل علاج ممكن. بطبيعة الحال أي قرارات هامة أو لها تأثيرها الكبير يجب تأجيلها حتّى الشهر المقبل.

أيلول

سيكون هناك بعض المشاكل الشخصية ولأنّ "الحوت" يفتقد للتوازن في حياته وأصلاً يعاني من مشاكل صحية فإنّ الأبراج تتوقّع تفاقم المشاكل الشخصية وعليه على "الحوت" التعامل مع المواقف بحكمة بالغة وعدم الإنجرار خلف غضبه. من الأهمية التعامل مع هذه المرحلة بواقعية والابتعاد عن الدراما وعن لعب دور الضحية.

تشرين الأول

سيجد "الحوت" نفسه أمام عشرات الأمور التي عليه القيام وعشرات الأمور التي يودّ القيام بها وعليه فهو سيريد القيام بها كلها دفعة واحدة وهذا ما سيجعله يفقد تركيزه على الأمور الأساسية التي عليه التركيز عليها والتي تعود عليه بالفائدة. أيّها "الحوت" عليك التمهل كثيراً وفرز الأمور وفق أهميتها وأولوياتها وعدم إغراق نفسه في عشرات الأمور دفعة واحدة خصوصاً وأنّ صحتك البدنية والنفسية لا يمكنها احتمال المزيد من الضغوطات.

تشرين الثاني

بعد فترة من الأحداث التي تتأرجح بين ما إيجابي وسلبي وأخيراً سيجد نفسه أمام فترة من الراحة والهدوء لأنّ الحظ سيكون حليفه خلال هذا الشهر. الثقة بالنفس ستعود الى "الحوت" وعليه فهو سيتمكن من حلّ معظم المشاكل من الأشهر الماضية وهذا أمر غاية في الإيجابية لأنّ "الحوت" عادة يميل إلى جرّ المشاكل معه من مرحلة إلى أخرى ما يمنعه من السير قدماً. على الصعيد المادي الأوضاع ستكون مريحة للغاية لأنّه رغم كلّ التقلبات فإنّه سيستمر باتخاذ القرارات الصحيحة على الصعيد المادي.

كانون الأوّل

خلال هذا الشهر على "الحوت" التعامل مع الأمور بواقعية وعدم الاستسلام لرغبته بالعودة إلى عالم الأحلام الخاص به لأنّ كلّ ما مرّ به كان صعباً للغاية. على "الحوت" الحذر في تعامله مع أشخاص يملكون السلطة خلال هذه الفترة لأنّه من المرجح أنّه قد يدخل في مواجهات معهم. التسلّح بالايجابية خلال هذا الشهر سيعود

عليه بالكثير من النتائج الإيجابية.

بشكل عام 2018 سيكون عاما ًصعباً على "الحوت" لا لأنّه سيحمل الكثير من المتاعب ولكن لأنّه سيتطلب منه الكثير من المرونة واللّيونة والقدرة على التأقلم. بشكل عام 2018 ستكون مرحلة لاكتشاف نقاط قوة هذا البرج الذي سيجد بأنّه لا يحتاج لأحد كي يتّخذ القرارات عنه والنّتائج المذهلة التي سيحققها ستثبت له بأنّه يملك القدرة والمنطق والعقلانية التي تجعله قادراً على اتخاذ أيّ قرارات مهما كانت صعبة.

(الجميلة)