حلّت 10 مصارف لبنانية ضمن لائحة أكبر ألف مصرف في العالم الصادرة عن مجلّة (The Banker) والتي تصنِّف ألف مصرف حول العالم بحسب صلابتها وحجمها.

ويتمّ تقييم صلابة المصارف إستناداً إلى أموالها الخاصّة الأساسيّة وحجمها إستناداً إلى موجوداتها. كذلك تُقدّم المجلّة لمحةً عن أرباح المصارف المعنيّة ما قبل الضريبة، ونسبة العائد على الأموال الخاصّة والموجودات التابعة لها.
 
وبحسب مجلّة «ذا بانكر»، تَصدَّر بنك الصين للصناعة والتجارة قائمة المصارف العالميّة إذ بلغت أمواله الخاصّة الأساسيّة ٢٨١٫٢٦ مليار د.أ. وناهزت موجوداته عتبة الـ ٣،٤٧٣ مليار د.أ. مع نهاية العام ٢٠١٦.
 
على صعيدٍ إقليميٍّ، ظهر ٨٧ مصرفا عربيّا على قائمة أكبر ألف مصرف للعام ٢٠١٦ ، مقارنةً مع ٨٥ مصرفاً في العام الذي سبقه، مع تسجيل الإمارات العربيّة المتّحدة أكبر عدد مصارفٍ في هذه اللائحة ( ٢١ مصرفا)، تلتها، وبفارقٍ كبيرٍ، المصارف السعوديّة (١٢) والمصارف اللبنانيّة والقطريّة والبحرينيّة ( ١٠ مصارف لكلٍّ منها).
 
محلّيّاً، جاء بنك عودة في المرتبة ٣٢١ في العالم و٣٥ في المنطقة على اللائحة بحيث وصلت أمواله الخاصّة الأساسيّة إلى ٣٫٠٩ مليار دولار في نهاية العام ٢٠١٦ ، تبعه بنك لبنان والمهجر (الأموال الخاصّة الأساسيّة: ٢٫٦٢ مليار دولار.؛ المركز العالمي: ٣٦٣ )، وفرنسبنك (الأموال الخاصّة الأساسيّة: ١٫٦٩ مليار دولار؛ المركز العالمي: ٥٠١)، وبنك بيبلوس (الأموال الخاصّة الأساسيّة: ١٫٦٢ مليار دولار؛ المركز العالمي: ٥٢٢ )، وبنك سوسيته جنرال - لبنان، الأموال الخاصّة الأساسيّة: ١٫٥٧ مليار دولار؛ المركز العالمي:534 )، وبنك بيروت (الأموال الخاصّة الأساسيّة: ١٫٤٢ مليار دولار؛ المركز العالمي: ٥٦٦ )، وبنك البحر المتوسّط (الأموال الخاصّة الأساسيّة:١٫٣١ مليار دولار؛ المركز العالمي: ٥٩٤)، والبنك اللبناني الفرنسي (الأموال الخاصّة الأساسيّة:١٫٠٤ مليار دولار؛ المركز العالمي: ٦٨٥) وبنك الإعتماد اللبناني (الأموال الخاصّة الأساسيّة: ٧٠٥ مليون دولار؛ المركز العالمي: ٨٣٢)، وبنك بيروت والبلاد العربيّة (الأموال الخاصّة الأساسيّة: ٥٠١ مليون دولار؛ المركز العالمي: ٩٥٧).