اختار النجم اللبناني جوزيف عطية عنوان ألبومه الغنائي الجديد وهو “الأغاني اللي عمِلتا إلك”.
وفي حديث مع الجمهورية، كشف جوزيف انه نوّع في ألبومه الجديد بنحو كبير على صعيد الأنماط الموسيقية، حيث عكست الألحانُ حالاتِ الأغنيات المتنوّعة ما بين الحزن والشجن والفرح والأمل، كما لامست الحداثة وحاكتها ولم تهمل اللحن الشرقي الأصيل والمنحى الطربي لا سيّما في أغنية “إنت الليالي”.
وتعاون في الألبوم مع مجموعة كبيرة من الشعراء والملحنين منهم: إميل فهد، حياة اسبر، عادل رفول، رامي شهلوب، جهاد حدشيتي، كاترين معوّض، هشام بولس، وسيم بستاني، فضل سليمان وغيرهم الكثير.
وكشف جوزيف للجمهورية عن سبب اختياره لعبارة “الأغاني اللي عملتا إلك” عنواناً للألبوم، قائلا: “في النهاية الاغنيات كلها لها، للحبيبة والصديقة وللمرأة بكل حالاتنا معها كما أنه أيضاً لمشاعر الرجل إزاءَها وتعلّقه بها او تمرّده على فراقها، فخلال استماعي لأحد الألبومات الغنائية الفرنسية وجدتُ أنّ عنوان الألبوم، هو تعريف عنه وليس عنوان أغنية محدّدة فيه، هكذا أخذت هذه العبارة من أغنية “تغيري” ووجدتُ أنها جملة تعبّر عن الألبوم وكأني أقول “هذا الألبوم عملتو إلِك”.
وصرّح عطية أنّ الأغنية الاولى التي سيصوّرها من الألبوم هي أغنية “تغيّري” بتعاون سيجمعه مع المخرج بهاء خدّاج بعدما وقّع هذا الأخير بعدسته أحدث أعمال جوزيف المصوّرة بعنوان “روح”.