يلتقي منتخب لبنان نظيره السنغافوري ودّياً على أرضه الواحدة والنصف بعد الظهر بتوقيت بيروت.

وتكتسب المباراة «أهميّةً تحضيريّة» للطرفين، كون منتخب الأرز سيغادر سنغافورة غداً الجمعة متوجِّهاً إلى هونغ كونغ للقاء منتخبها الثلثاء المقبل في إطار الدور الحاسم من تصفيات كأس آسيا «الإمارات 2019»، بينما تستضيف سنغافورة البحرين في اليوم عينه، وهي المطالبة بفوزَين في المجموعة الخامسة من التصفيات لضمان تأهّلها إلى النهائيات القارّية.

وهي المباراة الودّية الأولى التي يلعبها لبنان خلال التصفيات وينظر اليها الجهاز الفنّي من نافذة تعزيز الانسجام بين اللاعبين وفرصة اختبار، إذ لن تقتصر المشاركةُ فيها على التشكيلة الرئيسة المعهودة عموماً، لا سيما وأنّ الطاقم التدريبي يتطلّع إلى توسيع دائرة المختارين مستقبَلاً، وإكساب عدد من الوجوه التي سيعوّل عليها الخبرة الضرورية.

رادولوفيتش: نسعى إلى فوز جديد

واعتبر المدير الفنّي المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش في المؤتمر الصحافي الرسمي الذي عقده وقائد المنتخب حسن معتوق، أنه بعد نحو ثلاثة أعوام من العمل والإعداد باتت صفوف المنتخب تضمّ مجموعةً جيدة من العناصر يبلغ معدّل أعمارها نحو 27 سنة. وأضاف: «نسعى طبعاً إلى فوز جديد وسأختار تشكيلةً آخذاً في الاعتبار مباراتنا المنتظرة أمام هونغ كونغ، وتطلّعنا إلى حسم التأهّل، فمنذ فوزنا على كوريا الشمالية في بيروت بات علينا ترسيخ صدارتنا للمجموعة الثانية».

من جانبه، لفت معتوق إلى استعداد اللاعبين لمتابعة وتيرة الانتصارات، وقال: «نحن لم نخسر منذ حوالى 18 شهراً. والمهمة ليست سهلة دائماً. لقد بلغنا هذا المستوى بالعرق والجهد والعطاء والتعاون وسهر الجهازَين الفنّي والإداري ومؤازرة الجميع. والمطلوب أن تثمر المباراة أمام سنغافورة إلى ما نصبو اليه على مختلف الأصعدة».

وسبق المؤتمر الصحافي الإجتماع الإداري - الفنّي للمباراة، وحضره عن الجانب اللبناني مدير المنتخب فؤاد بلهوان والمنسّق الإعلامي للمنتخب في تصفيات كأس آسيا وديع عبد النور ومسؤول التجهيزات أحمد فخر الدين.