اكد رئيس حزب "الكتائب" النائب ​سامي الجميل​ ان "وجودنا بوجه طبقة سياسية دمّرت الدولة لذلك لا مكان لنا بصفقات سياسية تغرق البلد وتجعل الشعب يفقر اكثر"، مشيرا الى ان "الصفقات تكرّس خروجنا من دولة القانون وننتفض على الامر الواقع ونكون نبض التغيير الحقيقي وهذا النبض سيحقق التغيير في الانتخابات".
وخلال لقاء وفد شبابي، اعتبر ان "الطبقة السياسية الحالية عزلت نفسها عن الناس ونحن عزلنا انفسنا الى جانب الناس"، لافتا الى ان ما نقوم به منذ سنتين خروج عن العمل السياسي التقليدي، متسائلا: "البعض يعتبر اننا نحمل السلّم بالعرض ويسأل هل ما قامت به الكتائب جرأة أم انتحار؟".
وشدد على "أننا سنجّسد التغيير ونعطي أملا للشباب الذين لم يعد لديهم ثقة بأحد وهي ضُربت بسبب تصرفات الفرقاء السياسيين والتقلبات"، مؤكدا ان السيادة ليست شعارا وثمة من يقرّر عنّا مستقبلنا وهذه النقطة الاساسية التي قررنا مواجهتها لبناء المستقبل.
واعتبر ان حزب الله قرّر رئيس جمهوريتنا منذ 3 سنوات وكان الكل ضده فعطّل مجلس النواب وأجبر البعض على السير بخياره، لافتا الى ان حزب الله اجبر الحكومة على السير بقانون انتخاب وبتوازنات الحكومة وقرر عنا ما يجب ان يحصل في الجرود.