أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي ​بنيامين نتانياهو​ في مستهل لقائه مع نظيرته البريطانية ​تيريزا ماي​ إنه "فخور بالذكرى المئوية لوعد "بلفور" وهو حدث تاريخي كبير في التاريخ اليهودي والبريطاني وفي التاريخ العالمي"، متوجهاً بالشكر لماي على دعوتها له للاحتفال بهذا "الحدث".
ولفت إلى أن "​تل أبيب​ ولندن تتعاونان بشكل وطيد في مجال الاستخبارات ومكافحة الإرهاب"، مشيرا إلى أنه "من خلال هذا التعاون أنقذت حياة عدد لا يحصى من البشر، من المواطنين البريطانيين والإسرائيليين عل حد سواء".
وأضاف نتانياهو "البلدان يتعاونان في مجال الأمن السيبرني وفي التكنولوجيا وفي الأعمال، ويتشاطران قيم الحرية والديمقراطية والسلام"،مشدداً على ان "إسرائيل ملتزمة بالسلام، وأنه شخصيا ملتزم بالسلام".
وأفاد أنه "بعد مرور 100 عام على إعلان بلفور، يجب على الفلسطينيين أن يقبلوا أخيرا بوجود بيت قومي يهودي ودولة يهودية"، مضيفا "عندما يقوم الفلسطينيون بذلك، الطريق إلى تحقيق السلام سيكون أقرب وبرأيي، سيكون السلام في متناول اليد".
وأشار نتانياهو إلى أن "هناك أشياء كبيرة تحدث في ​الشرق الأوسط​، وأن دول عربية كثيرة صارت تعتبر إسرائيل حليفا حيويا لها في مكافحة الإسلام المتطرف وليست عدوا"، معتبراً أن "التهديد الذي نراه جميعا يتمثل بصعود إيران التي تعتزم تطوير الأسلحة النووية، وليس فقط بسط الهيمنة في الشرق الأوسط".