كشفت قناة "الجديد" عن ان "حسابات رئيس "التيار الوطني الحر" وزير الخارجية ​جبران باسيل​ بعد أن اتفقت معه عن إعطائها الموافقة على رفع السرية المصرفية عن حساباته"، موضحةً أنه "من أصل 50 مصرفا، يمتلك باسيل حسابات في 4 ​مصارف​".

ولفتت إلى أن "باسيل يمتلك "في بنك "عودة" حسابين، الاول فيه 2000 دولار والثاني 7000 ألف دولار، في بنك الاعتماد ال​لبنان​ي يمتلك باسيل حسابا فيه أقل من ألف دولار بقليل وفي بنك "ABL" يمتلك باسيل حسابا فيه نحو 26 ألف دولار"، مشيرةً إلى أن "المفادأو الكبرىكانت في بنك "بيبلوس" حيث يمتلك باسيل 4 حسابات، 3 منها تقدر محتوياتها بنحو 63 ألف دولار و حساب جاري مدين أي دني للبنك مقابل عقارات أو غيرها من الممتلكات وفيه نحو مليونين دولار".

وأشارت إلى أنه "من بعد البحث يمتلك باسيل نحو 37 عقارا تتوزع بين جبيل و​كفرعبيدا​ والتبرون".

وعلق باسيل على ما كشفته القناة قائلا "بدأت بالعمار بعمر الـ23 سنة وبدأت بيعها بعمر الـ24 سنة ولكن ثقال في البلد انه في حال كنت "آدمي" وتعمل في ال​سياسة​ عليك أن تكون فقيرا اما إذاكنت تملك الاموال و تعمل في السياسة أي أنت فاسدا ولكن جدي كان من كباؤ الملاكين في ​البترون​".

واعتبر أن "من يرى أنه في هذه الخطوة أي رفع السرية المصرفية عن حساباتي، سخافة فهو يريد المهاجمة فقط".

من جهته، أوضح رئيس ​جمعية ​مصارف​ لبنان​ ​​جوزف طربيه​ أن "تبليغ المصارف برفع السرية المصرفية عن حسابات رئيس "التيار الوطني الحر" وزير الخارجية جبران باسيل نظرا للاتفاق بينه وبين قناة "الجديد" هو استثنائي لانه عادة تُرفع السرية المصرفية في حال القضايا والنزاعات".