اشار مرشح "​القوات اللبنانية​" عن المقعد الأرثوذكسي في دائرة بيروت الأولى ​عماد واكيم​ الى ان هناك من يريد الاستقرار في لبنان وهناك من يريد الاستقرار ضمن منظومة معينى وهذا الواقع مرفوض، ونحن لا نقبل بتسوية تنص على بقاء "​حزب الله​" بصيغته الحالية الى ما لا نهاية.
ولفت في حديث تلفزيوني، الى ان هناك من يريد الاستقرار في لبنان وهناك من يريد الاستقرار ضمن منظومة معينى وهذا الواقع مرفوض. ونحن لا نقبل بتسوية تنص على بقاء "حزب الله" بصيغته الحالية الى ما لا نهاية. ولفت الى ان هناك واقع اقليمي دولي مستجد، لن يغير في مساره، وثمة استراتيجية جديدة ودعوة لكف قوة ​ايران​ في الشرق الاوسط، وبالتالي ​اميركا​ و​السعودية​ "رايحين يقصقصوا جوانح ايران". واكد اننا لسنا مجبرين كلبنانيين ان ندفع ثمن ​سياسة​ ايران بسبب "حزب الله" في لبنان.
ولفت واكيم الى ان هناك ورقة تفاهم مع التيار الوطني الحر ملتزمين بها، فيما يخرج عنها البعض. ونحن نريد بناء الدولة والدليل موضوع الكهرباء الذي ردته 3 مرات ادارة المناقصات لأنه لا يستوفي الشروط، واشار الى ان كلام وزير الخارجية جبران باسيل عن "اوعا حالك" ليست جونا وليست جو ورقة التفاهم، ونحن لا نريد المحاصصة والدليل اننا في التعيينات القضائية طرحنا اشخاصاً غير قواتيين لكنهم من خيرة المستحقين والكفوئين.